تعمل الوحدات المتنقلة للأحوال المدنية، على تقديم العديد من الخدمات إلى الرجال في 11 موقعًا، في المملكة العربية السعودية، وذلك ضمن مبادرة” نأتي إليك”و التي تنفذها وزارة الداخلية للأحوال المدنية للجهات الحكومية والخاصة، ومبادرة موجودين الموجهة من أجل خدمة المحافظات والقرى البعيدة عن الأحوال المدنية في المملكة العربية السعودية.

خدمات الأحوال المدنية في مكة المكرمة

وبدأت الوحدات المتنقلة للأحوال المدنية في تقديم خدماتها إلى الرجال وذلك في منطقة مكة المكرمة وذلك في مركز قيا، على أن تقدم خدماتها يوم الإثنين، في منطقة مركز أبو راكة إصلاحية جدة، على أن تقدم الوحدات المتنقلة للأحوال المدنية يوم الخميس في الخطوط السعودية لمدة يوم كامل لكل موقع، كما تقدم الوحدات المتنقلة للأحوال المدنية في منطقة عسير اليوم، وتقديم الخدمات إلى النساء في مستشفى محايل العام لمدة يوم، وللرجال في المحكمة العامة بأبها لمدة يومين، ويوم الأربعاء للرجال والنساء في محافظة بيشة لمدة يومين.

الوحدات المتنقلة للأحوال المدنية
الوحدات المتنقلة للأحوال المدنية

 

وتقدم الوحدات المتنقلة للأحوال المدنية خدماتها إلى الرجال في المنطقة الشرقية، وهي كل من في الهيئة الملكية للجبيل ولمدة يومين في ينبع لمدة والكلية التقنية لمدة ثلاثة أيام، كما تقدم الوحدات المتنقلة الخدمات إلى الأحوال المدنية للرجال والنساء في منطقة الجوف، ومركز صوير لمدة يوم، إضافة إلى منطقة الرياض في هيئة حقوق الإنسان لمدة يومين.

الخدمات التي تقدمها الوحدات المتنقلة للأحوال المدنية

وتقدم الوحدات المتنقلة للأحوال المدنية خدماتها إلى المستفيدين والمستفيدات مثل إصدار بطاقة هوية وطنية، وتجديدها وإصدار بدل تالف، وتعد هذه الخدمات من أبرز الخدمات التي تقدمها الخدمة المدنية، وبما تقدمه من تسهيلات لعموم المستفيدين من الرجال والنساء، وتسهم في اختصار الوقت وتقليل الجهد على المستفيدين.

اقرأ المزيد:

مزاد علني لبيع البضائع المختلفة في جمرك الرياض.. إليك الشروط والمواعيد

طريقة للاستفادة من خدمات تعديل البيانات في “السجل المدني”

وأتاحت وزارة الداخلية للأحوال المدنية خطوات الاستفادة من تعديل البيانات في السجل المدني من خلال أبشر، والتي تأتي على النحو التالي.

  • ادخل إلى حساب المستفيد من منصة أبشر أفراد.
  • اضغط على خدمات أيقونة خدماتي.
  • اختار الأحوال المدنية، وادخل إلى مركز الرسائل والطلبات للأحوال المدنية.
  • يجب الدخول إلى طلب جديد، ثم اختيار الخدمة واستكمال باقى الإجراءات. 

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *