نيويورك: سويسرا تقدم بعد غدٍ الاثنين برنامج عمل مجلس الأمن لشهر مايو 2023

أفادت مصادر إعلامية أممية أن رئيس مجلس الأمن، سيعقد بعد غدٍ الاثنين مؤتمراً صحفياً لتقديم برنامج عمل المجلس لشهر مايو 2023، متضمناً الإحاطة الدورية بشأن الحالة اليمنية.

وبحسب موقع مجلس الأمن، فإن السفيرة باسكال بيريسويل، المندوبة الدائمة لسويسرا في الأمم المتحدة (رئيس المجلس لشهر مايو 2023)، ستعقد يوم الاثنين 1 مايو، مؤتمراً صحفياً في قاعة المؤتمرات بمقر المنظمة بمدينة نيويورك، الساعة الثانية عشرة والنصف ظهراً بتوقيت نيويورك (السابعة والنصف مساءً بتوقيت اليمن)، ستقدم فيه إحاطة بشأن برنامج العمل المؤقت للمجلس خلال هذا الشهر.

كما ستقدم المندوبة السويسرية، وفي نفس اليوم، الساعة الثالثة عصراً بتوقيت نيويورك (العاشرة ليلاً بتوقيت اليمن)، وفي قاعة المجلس الاقتصادي والاجتماعي، إحاطة مماثلة للدول الأعضاء في الأمم المتحدة غير الأعضاء في مجلس الأمن عن برنامج عمل المجلس خلال مايو 2023.

ومن المتوقع أن يتضمن برنامج العمل الإحاطات الشهرية بشأن اليمن والسودان وسوريا وأفغانستان وليبيا والحرب الروسية الأوكرانية والصومال وإثيوبيا وغيرها من مناطق النزاعات الساخنة حول العالم، بالإضافة إلى الاجتماعات الدورية المخصصة لمناقشة القضايا ذات الصلة بالأمن والسلم العالميين.

يذكر أن الرئاسة السويسرية لمجلس الأمن خلال مايو القادم هي الأولى على الإطلاق، إذ لم يسبق لها أن تولت رئاسة المجلس من قبل، علماً أن عضويتها في المجلس تستمر لمدة عامين، وتنتهي في 31 ديسمبر 2024.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *