نتيجة الشهادة الإعدادية 2023 الترم الثاني في محافظة أسيوط المصرية

يسعدنا في موقع عاجل برس ان نقدم لكم موضوع جديد حول نتيجة الشهادة الإعدادية 2023 الترم الثاني في محافظة أسيوط المصرية




نتيجة الشهادة الإعدادية 2023 الترم الثاني في محافظة أسيوط المصرية

نتيجة الشهادة الإعدادية 2023 الترم الثاني في محافظة أسيوط المصرية

تفاصيل النتيجة

أعلنت وزارة التربية والتعليم في مصر عن نتيجة الشهادة الإعدادية للترم الثاني لعام 2023 في محافظة أسيوط. وقد تم إجراء الامتحانات في الفترة من 1 إلى 15 يونيو 2023.

وبلغ عدد الطلاب الذين جلسوا لهذه الامتحانات في محافظة أسيوط حوالي 50 ألف طالب وطالبة، وتم تقييم أدائهم في 6 مواد دراسية هي: اللغة العربية، اللغة الإنجليزية، الرياضيات، العلوم، الدراسات الاجتماعية، والتربية الدينية الإسلامية أو المسيحية.

معدلات النجاح

وقد بلغت نسبة النجاح في محافظة أسيوط 75%، حيث نجح حوالي 37.5 ألف طالب وطالبة في الامتحانات. وقد أظهرت النتائج أن الرياضيات هي المادة التي حصل فيها الطلاب على أعلى نسبة نجاح، حيث بلغت نسبة النجاح فيها 85%، بينما كانت الدراسات الاجتماعية هي المادة التي حصل فيها الطلاب على أقل نسبة نجاح، حيث بلغت نسبة النجاح فيها 65%.

كيفية الحصول على النتيجة

يمكن للطلاب والطالبات الحصول على نتيجتهم عن طريق موقع وزارة التربية والتعليم على الإنترنت، وذلك بإدخال رقم الجلوس واسم المحافظة، وسيتم عرض النتيجة مباشرة على الشاشة.

كما يمكن للطلاب والطالبات الحصول على النتيجة من خلال المدرسة التي يدرسون بها، حيث ستقوم المدرسة بإعلان النتيجة على لوحة الإعلانات أو بإرسالها عبر الرسائل النصية على الهواتف المحمولة.



نامل ان نكون وفقنا عبر موقع عاجل برس في نقل الفائدة والمعلومة النموذجية حول نتيجة الشهادة الإعدادية 2023 الترم الثاني في محافظة أسيوط المصرية

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *