مقديشو: مقتل وإصابة 5 أشخاص بتفجير انتحاري في العاصمة الصومالية

قالت السلطات الصومالية، الثلاثاء، إن تفجيراً انتحارياً في العاصمة مقديشو أدى لمقتل ثلاثة أشخاص وإصابة اثنين في هجوم أعلنت «حركة الشباب» المتشددة مسؤوليتها عنه.

وقال صادق علي المتحدث باسم الشرطة إنه بينما كانت الشرطة تطارد منفذ الهجوم قام الانتحاري بتفجير نفسه أمام المطعم الهندي في منطقة حمروين بمقديشو.

وأعلنت «حركة الشباب» الموالية لتنظيم «القاعدة» في بيان أن الانفجار استهدف مسؤولين أمنيين محليين، مشيرة إلى سقوط ضحايا لم تذكر عددهم.

وكثيراً ما تهاجم «حركة الشباب» مواقع عسكرية وأهدافاً مدنية وحكومية في إطار حملة للإطاحة بالحكومة الصومالية وإقامة نظام حكم يعتمد على مفهومها للشريعة.

إلى ذلك، قال شهود عيان بالعاصمة الصومالية مقديشو لـ«وكالة أنباء العالم العربي» إن تفجيراً انتحارياً وقع في مقهى شعبي بالقرب من بلدية المدينة.

وأشارت مصادر إلى أن التفجير أدى إلى مقتل 4 أشخاص على الأقل وإصابة 5 آخرين بجروح متفاوتة وتم نقلهم إلى المستشفى لتلقي العلاج.

وذكرت وسائل إعلام محلية أن النيران لا تزال مشتعلة بموقع التفجير الذي يبعد نحو 1.5 كيلومتر عن مقر الرئاسة.

وأظهرت صور تداولها رواد مواقع التواصل الاجتماعي جثة الانتحاري، إلى جانب صور دمار كبير لحق بالمقهى.

ولم تتبنَّ أي جهة مسؤوليتها بعد عن الهجوم، وإن كانت أصابع الاتهام تشير إلى «حركة الشباب» التي غالباً ما تنفذ هجمات انتحارية في العاصمة مقديشو منذ عقدين.

وتخوض الحكومة الصومالية حرباً شرسة ضد «حركة الشباب» منذ أغسطس (آب) 2022، وتمكنت من طرد مسلحي الحركة من وسط البلاد.

ووفقاً لبيان صادر عن الشرطة، فإن رجلاً يرتدي سترة ناسفة استهدف مطعماً بالقرب من مكتب رئيس البلدية في العاصمة الصومالية مقديشو، مما أسفر عن مقتل ثلاثة أشخاص وإصابة اثنين آخرين بجروح.

ويقع مكتب رئيس البلدية الذي يبعد نحو كيلومتر ونصف عن القصر الرئاسي بمقديشو في منطقة تخضع لحراسة أمنية مشددة.

 

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *