رياضة: قطبا مانشستر في أول صراع على لقب كأس الاتحاد الإنجليزي

تتجه أنظار الملايين من عشاق الساحرة المستديرة، اليوم السبت، صوب ديربي مدينة مانشستر الإنجليزية بين السيتي واليونايتد في نهائي كأس الاتحاد الذي يستضيفه ملعب “ويمبلي” بالعاصمة لندن.

وتعد المواجهة التي ستنطلق الساعة الخامسة عصراً (بتوقيت اليمن) هي الأولى بين قطبي مدينة مانشستر في نهائي كأس الاتحاد الإنجليزي، كما يسعى كل الناديين إلى حصد اللقب الثاني له هذا الموسم، بعد أن توج مانشستر سيتي ببطولة الدوري (بريميرليغ) فيما حقق مانشستر يونايتد لقب كأس رابطة المحترفين.

وتعد بطولة كأس الاتحاد الإنجليزي هي أقدم بطولة رسمية في تاريخ كرة القدم، إذ يعود تاريخ انطلاقها للعام 1871، ومباراة اليوم هي نهائي النسخة (142)، ويحمل آرسنال الرقم القياسي في عدد مرات الفوز بالبطولة برصيد 14 لقباً، يليه مانشستر يونايتد بـ12 لقباً، ثم ليفربول (حامل اللقب) وتشيلسي وتوتنهام بعدد 8 ألقاب لكل منهما، و7 ألقاب لأستون فيلا، أما السيتي فسبق أن فاز باللقب في 6 مناسبات، كان آخرها قبل ثلاثة مواسم.

ووفقا لشبكة “هو سكورد”، فإن التشكيلة المتوقعة لديربي مانشستر، ستكون كالآتي:

بالنسبة لمانشستر يونايتد: دي خيا، لوك شاو، رافائيل فاران، فيكتور لينديلوف، وان بيساكا، كاسيميرو، كريستيان إريكسن، برونو فيرنانديز، جادون سانشو، ماركوس راشفورد، أليخاندرو جارناتشو.

مانشستر سيتي: ستيفان أورتيجا، ناثان آكي، روبين دياز، مانويل أكانجي، جاك جريليش، رودري هرنانديز، جون ستونز، برناندو سيلفا، كيفين دي بروين، إيرلينج هالاند، إلكاي جوندوجان.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *