رياضة: بنزيمة وقّع مع الاتحاد السعودي لمدة ثلاث سنوات

وقّع المهاجم الفرنسي المخضرم كريم بنزيمة، قائد فريق ريال مدريد الإسباني السابق، عقداً للانتقال إلى نادي الاتحاد، بطل الدوري السعودي، لمدة ثلاث سنوات، على ما أفاد مصدر في نادي مدينة جدة وكالة فرانس برس، الثلاثاء.

وقال المصدر المقرّب من المفاوضات والذي طلب عدم الكشف عن اسمه للوكالة “بنزيمة وقّع على عقود انتقاله للاتحاد لثلاث سنوات بدءا من الموسم المقبل”، دون تحديد قيمة الصفقة.

وكانت تقارير إعلامية سعودية قد أعلنت، الأحد، توصل نادي اتحاد جدة إلى اتفاق مع المهاجم الفرنسي في عقد يمتد لموسمين، بعد وقت قصير من إعلان ريال مدريد الإسباني أن قائده وهدّافه سيترك النادي بنهاية الموسم.

ويأمل الاتحاد أنّ يساعده بنزيمة، الفائز بخمسة ألقاب لدوري أبطال أوروبا مع النادي الإسباني، خلال مشاركته في كأس العالم للأندية المقبلة المقرّرة في ديسمبر المقبل في السعودية.

ويأتي التوقيع مع قائد ريال مدريد السابق غداة إعلان السلطات السعودية تحويل أربعة أندية سعودية، من بينها الاتحاد، لشركات يمتلك 75 بالمئة منها صندوق الاستثمارات العامة السعودي الثري.

والصندوق السعودي هو أحد أكبر الصناديق السيادية في العالم بأصول تتجاوز 620 مليار دولار، ويقف خلف استثمارات ضخمة للسعودية بمئات الملايين من الدولارات في مجال الرياضة، من الاستحواذ على رونالدو وسباق الفورمولا واحد في جدة ومباريات كرة قدم لأعرق الأندية الأوروبية وبطولات عالمية في الغولف والملاكمة، وفق فرانس برس.

وبنزيمة واحد من أكثر من 10 لاعبين تستهدف السعودية، أكبر مصدّر للنفط في العالم، استقطابهم لإطلاق “دوري تنافسي” بدءا من العام المقبل، على ما أفاد مصدر وكالة فرانس برس، الإثنين.

وقال المصدر أن السلطات السعودية “على تواصل مع أكثر من عشرة لاعبين العديد منهم فازوا بكأس العالم أو دوري الأبطال (الأوروبي)، للانضمام للدوري السعودي الموسم المقبل”.

والدوري السعودي ليس معروفاً عالمياً، لكنّه دوري تنافسي ويحظى بمتابعة كبيرة محلياً، في بلد يشكّل الشباب دون 30 عاماً 51 بالمئة من إجمالي سكانه البالغ عددهم 32,2 مليوناً.

وأعلن نادي ريال مدريد في وقت سابق، الأحد، أن بنزيمة سيترك النادي في نهاية الموسم الجاري بعد 14 موسما في صفوفه.

وكتب ريال مدريد في بيان صدر قبل ساعات قليلة من المباراة الأخيرة في الدوري أمام ضيفه أتلتيك بلباو “اتفق ريال مدريد وقائده كريم بنزيمة على إنهاء فترة رائعة لا تنسى كلاعب لنادينا”.

وربطت وسائل إعلام إسبانية بنزيمة منذ أيام عدة بالانتقال إلى المملكة العربية السعودية، حيث تلقى عرضا مغريا لإنهاء مسيرته الاحترافية.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *