رياضة: إنتر يتجاوز بنفيكا ويواجه غريمه ميلان في ديربي الغضب لحساب نصف نهائي الأبطال

نجح إنتر ميلان الإيطالي في الصعود إلى نصف نهائي دوري الأبطال للمرة الأولى منذ 13 عاماً، ليضرب موعداً مع غريمه التقليدي إي سي ‎ميلان في ديربي الغضب لحساب نصف نهائي أبطال أوروبا.

وجاء تأهل إنتر بعد تعادله مع ضيفه بنفيكا بنتيجة 3 أهداف لكلا الفريقين في مباراة الإياب، التي أقيمت مساء الأربعاء على ملعب جيوزيبي مياتزا في مدينة ميلان، مستفيداً من فوزه ذهاباً بهدفين نظيفين في ملعب النور معقل بنفيكا، ليتأهل بمجموع المباراتين بنتيجة خمسة أهداف مقابل ثلاثة.

وتقدم إنتر بالنتيجة بهدف من لاعبه الدولي الإيطالي نيكولو باريلا الذي استفاد من تمريرة الأرجنتيني لاوتارو مارتينيز ليسجل هدفاً في الدقيقة 14.

وقبل نهاية الشوط الأول، وتحديداً في الدقيقة 38، استطاع النرويجي أورسنيس من إعادة بصيص الأمل إلى بنفيكا بتسجيله هدف التعادل لينتهي الشوط الأول على هذه النتيجة.

ومع بداية الشوط الثاني اندفع لاعبي بنفيكا للأمام أملاً في قلب نتيجة الذهاب، إلا أن إنتر ميلان استغل الفراغات الحاصلة في دفاع الفريق البرتغالي ليسجل هدفين متتاليين بواسطة لاوتارو مارتينيز (66) وخواكين كوريا (78)، وهو ما زاد من صعوبة مهمة بنفيكا الذي أصبح بحاجة إلى تسجيل خمسة أهداف كاملة لضمان التأهل.

ونجح بنفيكا بتذليل الفارق قبل نهاية وقت المباراة الأصلي بأربع دقائق (د. 86) عن طريق أنتونيو سيلفا الذي استغل ركلة حرة نفذت بعرضية داخل المنطقة، ليقابلها برأسية في الزاوية البعيدة لحارس إنتر أونانا.

وفي الدقيقة الخامسة من الوقت الضائع تمكن الكرواتي البديل بيتار موسى من تعديل النتيجة لبنفيكا لتنتهي المباراة بالتعادل بين الفريقين بثلاثة أهداف لمثلهما.

هذا وسيواجه إنتر ميلان في نصف نهائي دوري الأبطال جاره وغريمه التقليدي إيه سي ميلان الذي تأهل الثلاثاء، على حساب فريق إيطالي آخر هو فريق نابولي، بنتيجة مجموع المبارتين هدفين مقابل هدف.

وبحسب شبكة “سكواوكا” للإحصائيات الرياضية فإن تأهل ميلان إلى نصف نهائي دوري الأبطال هو الأول منذ 16 عاماً، حيث كان آخر وصول له في نسخة عام 2007، والمرة الـ13 في تاريخه.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *