بيروت: ندوة إلكترونية غداً حول مخاطر التدهور البيئي على الصحة العامة في الشرق الأوسط وشمال أفريقيا

تنظم مبادرة الإصلاح العربي (ARI) نهاية غداً الخميس ندوة إلكترونية حول مخاطر التدهور البيئي الناجم عن النزاعات المسلحة على الصحة العامة في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا.

وقالت المبادرة في بلاغ صحفي، إنها ستنظم غداً الخميس 20 يوليو الجاري، ندوة إلكترونية عبر تطبيق (ZOOM) لمناقشة التأثيرات المباشرة للتدهور البيئي على الصحة العامة في بلدان منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا التي تعاني من النزاعات المسلحة.

وأضاف البلاغ، أن الندوة التي تنظمها المبادرة بالتعاون مع مؤسستي روبرت بوش ستيفتونغ (RB) وأورينت ماترز (OM)، ستسلط الضوء على أمثلة لقضايا الصحة العامة الملحة التي يجب معالجتها في عدد من حالات النزاع وما بعد النزاع في المنطقة، و”على وجه الخصوص، ستدرس كيف يمكن للاستجابة للنزاع وإعادة الإعمار أن تتصدى لهذه التحديات وتتصدى للتلوث الأساسي ومخاطر الصحة العامة ذات الصلة التي تواجه المجتمعات”.

وأشار إلى أن التلوث البيئي يتخذ أشكالاً مختلفة يتراوح بين التلوث المباشر الناجم عن الذخائر إلى الهجمات على البنية التحتية الصحية إلى المخاطر الصحية الناجمة عن فشل خدمات الدولة، مثل الكهرباء أو توقف جمع القمامة، كل هذه تؤدي إلى مخاطر على الصحة العامة حيث يتم اعتماد بدائل أكثر خطورة (من حرق النفايات إلى الاعتماد على المولدات الخاصة التي تعمل بوقود رديء الجودة).

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *