طهران: إيران تستدعي السفير الروسي احتجاجا على مضمون بيان روسيا ودول مجلس التعاون الخليجي

أعربت طهران عن احتجاجها للسفير الروسي لدى طهران أليكسي ديدوف، على مضمون البيان المشترك الصادر عن الاجتماع الوزاري للحوار الاستراتيجي بين روسيا ومجلس التعاون لدول الخليج العربية.

واستدعت وزارة الخارجية الإيرانية اليوم الأربعاء، السفير الروسي وأعربت له عن احتجاجها على ما ورد في البيان حول الجزر الثلاث المتنازع عليها بين إيران والإمارات.

وحسب وزارة الخارجية الإيرانية، طالبت طهران موسكو بتعديل الموقف الروسي، مؤكدة “عائدية الجزر الثلاث المذكورة إلى إيران”.

وقالت وسائل إعلام إيرانية إنه بعد الاطلاع على مضمون البيان تم استدعاء سفير روسيا الاتحادية، وأعربت الخارجية الإيرانية له عن اعتراض طهران على محتوى البيان المذكور.

وأكد وزراء الخارجية في البيان الصادر عن الاجتماع الوزاري المشترك السادس للحوار الاستراتيجي بين مجلس التعاون لدول الخليج العربية وروسيا الاتحادية، الذي انعقد في موسكو يوم الاثنين الماضي، “دعمهم لكافة الجهود السلمية، بما فيها مبادرة دولة الإمارات العربية المتحدة ومساعيها للتوصل إلى حل سلمي لقضية الجزر الثلاث، طنب الكبرى وطنب الصغرى وأبو موسى، وذلك من خلال المفاوضات الثنائية أو محكمة العدل الدولية، وفقا لقواعد القانون الدولي وميثاق الأمم المتحدة، لحل هذه القضية وفقا للشرعية الدولية”، حسب ما ورد في نص البيان.

 

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *