قال مجدي البدوي، عضو المجلس القومي للأجور، إن قرار الرئيس عبد الفتاح السيسى بتطبيق الحد الأدنى للأجور يدخل حيز التنفيز في الموازنة العامة القادمة بداية من يوليو المقبل، لافتًا إلى أن مرتب شهر يوليو يكون شاملًا الزيادة والعلاوات المقررة.

معلومات عن زيادة المرتبات خاصة بالعاملين في الدولة

وفي مداخلة هاتفية له خلال حواره ببرنامح صباح الخير يامصر والمذاع على فضائية الأولى المصرية، أوضح أن قرارت زيادة المرتبات خاصة بالعاملين في الدولة سواء كان المخاطبين بقانون الخدمة المدنية، أو غير المخاطبين به.

بعد توجيهات السيسي.. حقيقة تطبيق زيادة الحد للأجور في القطاع الخاص

 

تحديد قيمة العلاوة والحد من الأدنى للأجور

ولفت مجدي البدوي، عضو المجلس القومي للأجور، إنه يتم عمل جلسات تشاورية مع أصحاب الأعمال من أجل مناقشة موعد وكيفية تطبيق القرار، مؤكدًا أن المجلس القومي للأجور يتحدث عن فئة القطاع الخاص وتتمثل المهام الرئيسية في المجلس في تحديد قيمة العلاوة والحد من الأدنى للأجور العاملين في القطاع الخاص.

ولفت إلى أنه في حال عدم تطبيق شركات القطاع الخاص الزيادة الجديدة يتم دفع الشركات غرامة مالية تقدر بعدد العاملين في الشركة، ولفت مجدي بدوي إلى أن المجلس ليس لديه خصومه مع أصحاب الأعمال، وإنما حريص على وضع آليات لضبط المسألة.

أوضح أن زيادة الحد الأدنى للأجور مرتبط بسلة الغذاء الموجودة، ومن الطبيعي أن يرتفع الحد الأدنى للأجور مع زيادة أسعار السلع، لافتًا إلى أن المسألة تكون خاضعة لمعايير اقتصادية.

ولفت إلى أن قرارات زيادة الحد الأدني للأجور كانت في السابق تعتمد على أمور سياسية مقارنة بالوقت الحالي،والتي يتم اتخاذها على أساس المعايرر الاقتصادية، مؤكدًأن الاقتصاد هو من يحرك السياسة وأنه في السابق كانت الامور تخضع إلى مواقف ساسية وليست مواقف اقتصادية.

ودعا مجدي البدوي، عضو المجلس القومي للأجور العمال الإبلاغ في حال عدم تطبيق الحد الأدنى للأجور في مكان العمل الخاص بهم، والتقدم بشكوى للمجلس القومي للأجور، أوالنقابة، مؤكدًا أنه يتم اتخاذ الإجراءات.

 

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *