أُطلقت اليوم الأحد 13 فبراير هيئة الإذاعة والتلفزيون، إذاعة الإخبارية بالتزامن مع اليوم العالمي للإذاعة وبدأت إذاعة الإخبارية بثها اليوم عند تمام الساعة السابعة صباح اليوم الأحد في حين أن الأثير انطلق في 3 مناطق من خلال موجة الـ “اف ام”، وهي الرياض وذلك عبر التردد93.00 وجدة من خلال التردد 107.7 والدمام 99.00.

حول مدة بث الإذاعة، أكد مدير إذاعة الإخبارية مبارك آل عاتي، أنها ستنطلق على ثلاث فترات، تبدأ بفترة إخبارية من الساعة السابعة صباحا حتى الساعة العاشرة مساء ثم تنضم لقناة الإخبارية خلال فترة الظهيرة، التي تنطلق من الساعة 12 ظهرًا حتى الساعة الثالثة عصرًا، على أن تكون فترة سياسية ومحلية واقتصادية ورياضية وتستحوذ النسبة الاقتصادية على 25 في المائة.

وتولى الإذاعة بث الفترات الإخبارية المتنوعة والتي تشمل نشرات ومواجيز إخبارية محدثة، كما أنها تحتوي على قصص خبرية تغطي كل المجالات التي تهم المجتمع وتقدم أبرز الأحداث الدولية العاجلة وفقًا لما ذكرته وكالة الأنباء السعودية.

ذاعة الإخبارية
مدة بث إذاعة الإخبارية والتوقيتات اللازمة

 

سبب إطلاق إذاعة الاخبارية

من جانبه أوضح مبارك آل عاتي قال مدير إذاعة الإخبارية، إن الأمر يعد نقلة قوية في تاريخ الإذاعة التي تواصل مراحل التطور والتقدم في كل مجالات العمل الإعلامي، وهي خطوة لدعم استكمال مسيرة الهيئة التي تم وضعها من أجل التركيز على المحتوى المحلي والاتجاه نحو التخصص.

أوضح محمد بن فهد الحارثي، الرئيس التنفيذي لهيئة الإذاعة والتليفزيون أن هذه الخطوة مهمة نحو توظيف الخطاب الإعلامي وذلك عبرمختلف المنصات والتحول نحو الإعلام المتخصص لتلبية رغبات شرائح المجتمع ولفت محمد بن فهد الحارثي إلى أن فكرة إنشاء الإذاعة أتت لتواكب التطورات والمستجدات تشهدها الساحة الإعلامية في المملكة العربية السعودية، على مختلف الأصعدة، وهو الأمر الذي جعل تأسيس الإذاعة أمرًا هامة من أجل تزويد الباحثين بالمعلومات الجديدة وذلك في القطاع السياسي أو الرياضي أو الاقتصادي.

اقرأ المزيد:

 

اليوم العالمي للإذاعة

جدير بالذكر أن يوم الإذاعة العالمي هو يتم الاحتفال بالدور البارز لما تقدمه هيئة الإذاعة على جميع مستوى العالم، وتم اختيار يوم 13 من فبراير م أجل الاحتفاء به تزامنا مع ذكرى إِطلاق إِذاعة الأمم المتحدة عام 1946م

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *