رياضة: سحب قرعة بطولة غرب آسيا (تحت 23 عاماً) غداً الاثنين في عمّان

تجرى غداً الاثنين مراسم قرعة النسخة الرابعة من بطولة غرب آسيا (تحت 23 عاماً) التي تستضيف منافساتها العراق خلال الفترة (12 – 20) يونيو القادم.

وقال اتحاد غرب آسيا (WAFF) في بيان نشره اليوم الأحد، أن القرعة ستقام يوم الاثنين 29 مايو الجاري، وستنطلق الساعة الثالثة عصراً بتوقيت الأردن (نفس التوقيت في اليمن)، وذلك في مقره بالعاصمة الأردنية عمّان، ومن المقرر أن يتم نقل وقائعها مباشرة عبر قنوات الاتحاد الرسمية.

وأضاف بأن البطولة ستشهد مشاركة 9 منتخبات وهي: العراق (المستضيف)، اليمن، الأردن، الإمارات، لبنان، سوريا، فلسطين، عُمان، إلى جانب منتخب إيران، الذي يشارك كضيف وبدعوة ضمن اتفاقية الاتحاد المبرمة بين اتحادي غرب ووسط آسيا.

وأشار الاتحاد إلى أن سيتم خلال القرعة توزيع المنتخبات المشاركة على ثلاث مجموعات، تضم كل منها ثلاثة منتخبات، يتأهل منها بطل كل مجموعة إضافة إلى صاحب أفضل مركز ثاني إلى الدور نصف النهائي، ثم بعد ذلك ينتقل الفائزان من هذا الدور إلى المباراة النهائية، وذلك بحسب نظام البطولة.

وأوضح أن منافسات البطولة ستقام في مدينتي بغداد وكربلاء العراقيين، بحيث تستضيف الأولى مباريات مجموعتين، إضافةً إلى مباريات الدورين نصف النهائي والنهائي، فيما تقام في المدينة الثانية منافسات مجموعة واحدة فقط.

ويعد المنتخب السعودي هو البطل الحالي للمسابقة، بعد تتويجه بلقب النسخة الثالثة من البطولة التي أقيمت في أرضه خلال نوفمبر من العام 2022 على حساب المنتخب القطري الذي حل ثانياً، فيما حل المنتخب السوري بالمركز الثالث.

يذكر بأن النسخة الأولى من البطولة أقيمت في قطر عام 2015 وفاز بلقبها المنتخب الإيراني على حساب المنتخب السوري، بعدها توقفت البطولة لمدة 6 سنوات، لتعود مرة أخرى في عام 2021، مع استضافة السعودية لمنافسات النسخة الثانية، وحينها استطاع المنتخب الأردني الفوز باللقب على حساب صاحب الضيافة الذي حل وصيفاً.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *