رياضة: فحمان يبحث مساء اليوم عن تأهل صعب من بوابة الاتحاد المنستيري

يخوض نادي فحمان أبين، مساء اليوم الأربعاء مواجهة صعبة مع نادي الاتحاد المنستيري التونسي في إياب الدور الأول من تصفيات التأهل لدوري المجموعات في بطولة الملك سلمان للأندية العربية.

وستنطلق المواجهة في تمام الساعة العاشرة ليلاً بتوقيت تونس (12 ليلاً بتوقيت اليمن) على ملعب مصطفى بن جنات، في مدينة المنستير، وستكون منقولة على القناة الوطنية التونسية.

وتعد المباراة الفرصة الأخيرة لفحمان للصعود إلى الدور الثاني من تصفيات التأهل لدوري المجموعات في البطولة، إذ يحتاج الممثل الوحيد لليمن في البطولة، إلى الفوز بخمسة أهداف نظيفة على الأقل، لتعويض خسارته القاسية برباعية نظيفة في مباراة الذهاب التي جمعت الفريقين، الأربعاء الماضي، على ستاد الملك فهد بالعاصمة السعودية الرياض.

وتبدو حظوظ فحمان في التأهل إلى الدور القادم ضئيلة، بالنظر إلى الهزيمة التي تكبدها في مواجهة الذهاب، وأيضاً لقوة النادي التونسي على ملعبه، والذي تصب أغلب الترشيحات في مصلحته لخطف بطاقة التأهل.

يذكر أن الفائز في مجموع المباراتين سيلتقي في الدور الثاني من تصفيات التأهل مع المحرق البحريني المتأهل سلفاً على حساب السيب العُماني، والمتأهل من مجموع المباراتين، سينضم إلى دور المجموعات لبطولة الملك سلمان، ضمن المجموعة الثالثة التي تضم إلى جواره النصر السعودي والزمالك المصري.

من جهة ثانية، وافق الاتحاد اليمني لكرة القدم على مشاركة نادي فحمان في بطولة كأس الاتحاد الآسيوي لكرة القدم، رداً على طلب من الاتحاد القاري، وقال الأمين العام للاتحاد، حميد شيباني: “رددنا بالموافقة على دعوة الاتحاد الآسيوي بمشاركة فحمان بطل الدوري اليمني في بطولة كأس الاتحاد”.

يذكر بأن نادي فحمان أبين توج بلقب بطولة الدوري اليمني في نهاية 2021، وستكون مشاركته في كأس الاتحاد الآسيوي عودة للأندية اليمنية في البطولات الآسيوية بعد توقف دام نحو 10 سنوات، حيث كانت آخر مشاركة يمنية في عام 2013، وذلك بمشاركة نادي أهلي تعز في كأس الاتحاد الآسيوي.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *