كشفت الهيئة العامة للأرصاد الجوية حالة الطقس المتوقعة الأربعاء 26 يونيو إلى الإثنين 30 يناير 2022، تتوقع أن تتراجع درجات الحرارة بداية من الأربعاء على كافة الأنحاء ليسود طقس شديد البرودة على كافة الأنحاء على أن يصاحبها سقوط أمطار متفاوتة الشدة على شمال البلاد حتى القاهرة الكبرى وشمال الصعيد، وتوقعت الهيئة العامة للأرصاد أن يتكون الصقيع على المزروعات على وسط سيناء، وشمال الصعيد على أن تسقط الثلوج على مرتفعات سانت كاترين.

خريطة سقوط أمطار الأربعاء

وتوقعت الهيئة العامة للأرصاد سقوط أمطار متوسطة إلى غزيرة، لكنها تكون رعدية أحيانًا على مناطق من السلوم ومطروح والإسكندرية والبحيرة، وكفر الشيخ والدقهلية ودمياط وبورسعيد والعريش على أن يصاحبها حبات البرد على فترات متقطعة بنسبة حدوث تصل من 70 إلى 80 % تقريبا.

وتوقعت الهيئة العامة سقوط أمطار خفيفة إلى متوسطة على مناطق من الغربية والشرقية والمنوفية، ومدن القناة وسيناء، لكنها قد تمتد إلى القاهرة الكبرى على عدة فترات متقطعة بنسبة حدوث تصل من 50 إلى 60 تقريبًا.

كما توقعت الهيئة سقوط أمطار على مناطق من شمال الصعيد على فترات متقطعة بنسبة حدوث تصل إلى 50 في المائة تقريبًا، مع نشاط للرياح على كافة الأنحاء وهو الأمر الذي يزيد إحساس بانخفاض درجات الحرارة بقيمة تتراوح من 2 إلى 3 درجة على أن تكون الرياح مثيرة للرمال والأتربة على مناطق من جنوب البلاد.

حالة الخميس 27 يناير 2022

وتوقعت الهيئة العامة للأرصاد الجوية سقوط أمطار خفيفة إلى متوسطة بنسبة حدوث تصل من 40 إلى 50 في المائة تقريبًا، على مناطق من السواحل الشمالية والوجه البحري على فترات متقطعة مع هبوب رياح على مناطق من القاهرة الكبرى والوجه البحري، والسواحل الشمالية على فترات متقطعة.

حالة الطقس الجمعة 28 يناير 2022

وتوقعت الهيئة العامة للأرصاد الجوية سقوط شبورة مائية من الساعة الرابعة حتى الساعة الثامنة صباحاً، على بعض الطرق المؤدية من وإلى القاهرة الكبرى والوجه البحرى ومدن القناة ووسط سيناء وشمال الصعيد ، مع سقوط أمطار خفيفة بنسبة حدوث من 30 إلى 40 في المائة تقريبًا على مناطق من السواحل الشمالية وشمال الوجه البحري.

وتوقعت الهيئة العامة للأرصاد الجوية وجود نشاط للرياح من السواحل الشمالية وجنوب سيناء على عدة فترات متقطعة

حالة السبت 29 يناير إلى الإثنين 31 يناير 2022

وتوقعت الهيئة العامة للأرصاد الجوية سقوط شورة مائية من الساعة الرابعة حتى الساعة الثامنة صباحًا على بعض الطرق المؤدية من وإلى القاهرة الكبرى والوجه البحري، ومدن القناة ووسط سيناء وشمال الصعيد، مع سقوط أمطار خفيفة بنسبة حدوث تصل من 30 إلى 40 في المائة تقريبًا على مناطق من السواحل الشمالية وشمال الوجه البحري.

وتوقعت الهيئة العامة للأرصاد الجوية هبوب رياح على مناطق من جنوب سيناء علي فترات متقطعة

 

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *