وفاة رئيس وزراء إيطاليا الأسبق سيلفيو برلسكوني عن عمر ناهز 86 عاما بعد صراع مع المرض

يسعدنا في موقع عاجل برس ان نقدم لكم موضوع جديد حول وفاة رئيس وزراء إيطاليا الأسبق سيلفيو برلسكوني عن عمر ناهز 86 عاما بعد صراع مع المرض

وفاة رئيس وزراء إيطاليا الأسبق سيلفيو برلسكوني

مقدمة

توفي رئيس وزراء إيطاليا الأسبق سيلفيو برلسكوني عن عمر ناهز 86 عاماً، بعد صراع طويل مع المرض.

نبذة عن حياة سيلفيو برلسكوني

سيلفيو برلسكوني هو رجل أعمال وسياسي إيطالي، وُلد في مدينة ميلانو عام 1936، ودرس الهندسة المدنية في جامعة ميلانو. بدأ حياته المهنية كمهندس، ثم تحول إلى رجل أعمال ناجح، حيث أسس شركات في مجالات البناء والعقارات والإعلام والرياضة.

في العام 1994، دخل برلسكوني عالم السياسة، حيث فاز بمنصب رئيس الوزراء، وتولى هذا المنصب ثلاث مرات (1994-1995، 2001-2006، 2008-2011).

صراعه مع المرض

في العام 2006، تم تشخيص إصابة برلسكوني بسرطان البروستاتا، وقد خضع لعمليات جراحية وعلاج كيماوي، ولم يتماثل للشفاء تماماً.

في الأعوام الأخيرة، تدهورت حالة صحته، وتوقف عن الظهور العلني، وفي النهاية توفي يوم الإثنين 4 يناير 2022.

ردود الفعل

لقد أعرب العديد من السياسيين والشخصيات العامة عن حزنهم لوفاة برلسكوني، ووصفوه بأنه شخصية مهمة في تاريخ إيطاليا وأحد أبرز رؤساء الوزراء في البلاد.

وقد أعلن رئيس الوزراء الإيطالي ماريو دراجي عن إعلان الحداد الوطني لمدة يومين، ووصف برلسكوني بأنه “رجل حاسم ومؤثر على الساحة السياسية الإيطالية”.

خاتمة

رحل سيلفيو برلسكوني، بعد حياة حافلة بالنجاحات في عالم الأعمال والسياسة، ولقد ترك بصمته في تاريخ إيطاليا، ولن يُنسى بسهولة.

نامل ان نكون وفقنا عبر موقع عاجل برس في نقل الفائدة والمعلومة النموذجية حول وفاة رئيس وزراء إيطاليا الأسبق سيلفيو برلسكوني عن عمر ناهز 86 عاما بعد صراع مع المرض

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *