كشف برنامج حساب المواطن عن موعد صرف الدفعة الـ 51 من حساب دعم المواطن عن شهر فبراير، حيث تم إيداع ، مبلغ يصل 1.9 مليار ريال مخصص لدعم حساب المواطن عن شهر فبراير للمستفيدين اليوم الخميس، وأوضح برنامج حساب المواطن أن عدد المستفيدين المستوفين لمعايير الاستحقاق نحو 10.4 ملايين مستفيد وتابع.

وأوضح برنامج حساب المواطن إن إجمالي التعويضات عن الدفعات السابقة التي تمت بأثر رجعي وصلت 25 مليون ريال وبذلك يصل إجمالي ما تم دفعه من البرنامج للمستفيدين وصلت نحو 113 مليار ريال سعودي، ومنها 962 مليون ريال تعويضات عن الدفعات السابقة.

حساب المواطن

صرف دفعة فبراير
موعد صرف دفعة فبراير

من جانبه أوضح  مدير عام التواصل لبرنامج حساب المواطن عبدالله الهاجري، أن نحو 77 في المائة من المستفيدين حصلوا على الدعم من هذه الدفعة خيص يصل متوسط دعم الأسرة الواحدة نحو1062 ريالا، موزعين على 2 مليون رب أسرة، فيما وصل عدد التابعين نحو 8.3 ملايين مستفيد.

وأوضح عبدالله الهاجري مدير عام التواصل أن نسبة أرباب الأسر المستفيدة من برنامج حساب المواطن وصلت نحو 92 في المائة، أما ربات الأسر وصلت 8% بينما بلغت نسبة الإناث المستقلات 44%، وبلغ نسبة المستفيدين من الذكور المستقلين 6 في المائة.

اقرأ المزيد: كم راتب الضمان الاجتماعي الجديد 1443.. تسجيل الدخول من وزارة الموارد البشرية

ويهدف برنامج حساب المواطن إلى إعادة توجيه المنافع الحكومية إلى الأسر المستحقة ورفع الضرر عن المواطنين، ومساعدتهم على مواجهة التحديات، وهو الأمر الذي يؤدي إلى تشجيع الاستهلاك الرشيد، حيث تعمل وزارة الموارد البشرية على توجيه الدعم النقدي، إلى الفئات المستحقة بشكل مباشر.

تسجيل دخول حساب المواطن

يقع المواطنين في حيرة من أمرهم عند نسيان كلمة سر حساب المواطنين، وهو الأمر الذي سهلته وزارة الموارد البشرية من خلال الخطوات التالية

  • أولًا يتم الدخول إلى البوابة الإلكترونية لحساب المواطن.
  • يجب الضغط على أيقونة نسيان كلمة المرور وإدخال البيانات.
  • أدخل رقم الهوية وتاريخ الميلاد ورقم الجوال، وتاريخ انتهاء الهوية
  • يرسل حساب المواطن رسالة نصية إلى رقم الجوال  بكلمة المرور المؤقتة.
  • ويمكن التسجيل في برنامج حساب المواطن من خلال التسجيل على الموقع الرسمي والقيام بالاستعلام عن صدور الدفعة الجديدة إلكترونيا.

 

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *