كشف مصدر مسؤول عن موعد إقامة مهرجان تعامد الشمس على مدينة أبو سمبل السياحية قائلًا أنه من المقرر أن يتم الفترة من 15 إلى 22 فبراير، وتستعد مدينة أبو سمبل لاستقبال مهرجان تعامد الشمس على قدس الأقداس بمعبد رمسيس الثاني في حدث فريد من نوعه حيث لا تتعامد الشمس إلًا مرتين كل عام، من جانبه كشف اللواء أشرف عطية محافظ أسوان، إن العام الجاري يشهد توقيتًا مميزًا ومن المقرر استثمار اليوم بالشكل التي تليق بظاهرة تعامد الشمس.

أوضح أن الحدث عبارة عن معجزة فلكية، نفذها المصريون القدماء، لذلك تهتم وزارة السياحة والآثار بمثل هذه الفعاليات من أجل إخراج هذا الحدث إلى العالم الخارجي، وهو يعتبر أحد القوى الناعمة للدولة المصرية.

موعد بداية مهرجان أسوان الدولي للثقافة والفنون

وكشف أشرف عطية محافظ أسوان عن موعد انطلاق مهرجان أسوان الدولي للثقافة والفنون قائلًا أن هناك استعدادات تجري على قدم وساق في مدن ومراكز المحافظة، بداية من 15 فبراير الجاري، وتم التنسيق مع وزارة الثقافة، بقيادة الدكتورة إيناس عبد الدايم، من أجل إنجاح هذا الحدث بالشكل الذي يليق بالبلاد.

اقرأ المزيد: أسعار تذاكر متحف الحضارة وطرق الحجز إلكترونيا

ولفت إلى أن ماراثون ثقافي وفني سنوي يعمل على الترويج للسياحة والتسوق في مدينة أسوان، ويعمل على إضفاء جو من البهجة والسرور والفرحة على نفوس المواطنين، بمختلف المدن والمراكز.

 تعامد الشمس
مهرجان تعامد الشمس

 

أسوان تستعد لاستقبال مهرجان تعامد الشمس على قدس الأقداس

أوضح محافظ أسوان أن المحافظة استعدت لاستقبال مهرجان تعامد الشمس على قدس الأقداس ووضعت الخطة اللازمة لها من خلال الدفع بـ 7 فرق أجنبية وهي بنجلاديش وفلسطين والسودان وسريلانكا واليونان وبولندا والمكسيك، بالإضافة إلى الاعتماد على 11 فرقة مصرية لإحيار الحفل وهي كل من أسوان وتوشكى وبورسعيد وسوهاج ورضا ومرسى مطروح والحرية وسوهاج والمنيا والشرقية والعريش.

وشدد محافظ أسوان على ضرورة تهيئة الأجواء وتوفير الإمكانيات المتاحة لاستضافة الحدث العالمي، والعمل على توزيع الأدوار والمهام والتكليفات، مع الإستمرار فى أعمال النظافة العامة ورفع كفاءة الإنارة والاستمرار في أعمال التطوير والتجميل.

 

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *