يبحث العديد من الطلاب عن موعد بدء الترم الثاني 2022 وبداية الدراسة، من أجل التعرف على وقت العودة مرة أخرى إلى الدراسة بعد انتهاء إجازة نصف العام المقرر أن تبدأ يوم 5 من فبراير المقبل، وكانت الخريطة الزمنية حددت موعد بدء الترم الثاني  2022 وبداية الدراسة طبقًا لما أقرته وزارة التربية والتعليم التعليم الفني، ووزارة التعليم العالي.

موعد بدء الترم الثاني 2022 وبداية الدراسة

ومن المقرر أن تبدأ دراسة الترم الثاني 2022 للمدراس والجامعات يوم 19 من شهر فبراير الجاري في المدارس والجامعات، وأوضحت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، أن الفصل الدراسي الثاني مستمر حتى 9 من يونيو 2022، على أن تصل مدة الدراسة الفعلية في الفصل الدراسي الثاني 97 يومًا.

بدء الترم الثاني

 

موعد بداية امتحانات الفصل الدراسي الثاني

وكشفت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، كشفت الخريطة الزمنية للامتحانات ومن المقرر أن تبدأ امتحانات الفصل الدراسي الثاني لصفوف النقل والشهادة الإعدادية يوم 7 مايو 2022، كما تضمنت الخريطة الزمنية للعام الدراسي الجاري، موعد امتحانات الدبلومات الفنية يوم 21 من مايو 2022، على أن تقام امتحانات الثانوية العامة يوم 11 يونيو 2022.

حقيقة تعطيل الدراسة أو تأجيل الترم الثاني

وفي نفس السياق، كشف الدكتور طارق شوقي، وزير التربية والتعليم حقيقة تأجيل الفصل الدراسي الثاني، جراء تعطيل الدراسة بسبب فيروس كورونا، ولفت الوزير إلى أن قرار تعطيل الدراسة أو تأجيل الدراسي الثاني يعود إلى لجنة العلمية لمكافحة كورونا.

وأوضح وزير التربية والتعليم والتعليم الفني أن الوزارة جهزت العديد من المنصات التعليمية للطلاب من أجل تدريبهم على فهم المخرجات التعليم في المقرر الدراسي في الفصل الترم الثاني، أما الجامعات فقد حدد المجلس الأعلى للجامعات موعد بداية الفصل الدراسي الثاني في الجامعات يوم 19 من شهر فبراير 2022.

 

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *