من هو صالح المنصوف خطاط العلم السعودي
صالح المنصوف

توفي صالح المنصوف، خطاط العلم السعودي الشهير، الذي أشرف على تغيير أسلوب كتابة الشهادتين والسيف على راية التوحيد قبل نصف قرن تقريباً. لكن للأسف، تم إعلان وفاته قبل ساعات فقط من احتفالية يوم العلم.

سوف يتم أداء صلاة الجنازة على المتوفى الكريم اليوم السبت في مسجد البابطين شمال الرياض، ومن ثم سيلُقى جثـمانه الثرى في مقبرة الشمال.

من هو صالح المنصوف خطاط العلم السعودي

رحل عنا اليوم خطاط العلم السعودي صالح المنصوف، الذي له بصمة خاصة في صناعة العلم السعودي، حيث غيّر شكل صناعته واستخدام الخط المناسب له. كان صالح من أهم وأشهر الخطاطين في المملكة العربية السعودية، وكان يتميز برقة الملمس والأسلوب الرائع في الكتابة.

كان يشارك في العديد من المناسبات الوطنية ولاقى استحساناً كبيراً من الجميع. لقد كان صالح المنصوف شخصية محبوبة ومحترمة للغاية، وسوف تظل ذكراه خالدة في قلوب الناس.

يعتبر المنصوف الخطاط السعودي الأول الذي رسم كلمة التوحيد بيده وسحب سيفًا على الراية في سنة 1381هـ، مستخدمًا صبغًا أبيض في الكتابة، حيث لم تكن التقنية والأجهزة المطبعية متوفرة في تلك الفترة.

يُعَدّ الراحل، الذي رحل عن عالمنا عن سنّ يُقارب الـ86 عامًا، مِنْ أوائِلَ فئةِ الخطاطين الذين أضافوا جماليةً لشهادات وشواهد الإجتياز بخطّهم في جامعة “الإمام محمد بن سعود”، كذلك اكتُسب خدماته من قِبَل إدارة أمانة منطقة الرياض لرسم خط شابك للافتات والأثاث التذكاري المستخدَم في المُهْرَجانات والصحّافات.

 

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *