وزارة التجارة الداخلية في سوريا ترفع أسعار الاسمنت الحكومي والخاص

يسعدنا في موقع عاجل برس ان نقدم لكم موضوع جديد حول وزارة التجارة الداخلية في سوريا ترفع أسعار الاسمنت الحكومي والخاص



وزارة التجارة الداخلية في سوريا ترفع أسعار الاسمنت الحكومي والخاص

وزارة التجارة الداخلية في سوريا ترفع أسعار الاسمنت الحكومي والخاص

الخلفية

تم الإعلان عن رفع أسعار الاسمنت الحكومي والخاص في سوريا من قبل وزارة التجارة الداخلية في نهاية شهر يونيو 2021. وذلك بسبب ارتفاع تكاليف الإنتاج والحصول على المواد الخام اللازمة لصناعة الاسمنت.

تفاصيل الرفع

تم رفع أسعار الاسمنت الحكومي بنسبة 25%، حيث ارتفع سعر الطن من 4000 ليرة سورية إلى 5000 ليرة سورية. وتم رفع أسعار الاسمنت الخاص بنسبة 20%، حيث ارتفع سعر الطن من 6000 ليرة سورية إلى 7200 ليرة سورية.

آثار الرفع

يتوقع أن يؤدي رفع أسعار الاسمنت إلى زيادة تكلفة البناء والإنشاء في سوريا، مما يؤثر على العديد من القطاعات الاقتصادية والمواطنين. كما يمكن أن يؤدي الرفع إلى تأخر المشاريع الحكومية والخاصة التي تتطلب استخدام الاسمنت بكميات كبيرة.

تصريحات الوزارة

صرح وزير التجارة الداخلية في سوريا، محمد سامر الخليل، بأن الرفع جاء بعد دراسة وتقييم للواقع الاقتصادي والمالي في البلاد، وأنه سيتم تقييم الأثر الفعلي للرفع في الأسابيع القليلة المقبلة. كما أكد الوزير أنه سيتم العمل على توفير الدعم اللازم للمواطنين والمقاولين الذين يتضررون من الرفع.


نامل ان نكون وفقنا عبر موقع عاجل برس في نقل الفائدة والمعلومة النموذجية حول وزارة التجارة الداخلية في سوريا ترفع أسعار الاسمنت الحكومي والخاص

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *