واشنطن: بايدن يتوعد بمحاسبة المسؤولين عن مقتل وإصابة 28 جندي أمريكي بالقرب من الحدود السورية

توعد الرئيس الأمريكي بمحاسبة المسؤولين عن الهجوم الذي استهدف قوات بلاده المتمركزة على حدود الأردن مع سوريا، وأسفر عن مقتل وإصابة 28 جنديا. 

وقال الرئيس جو بايدن، في بيان نشره البيت الأبيض على موقعه الإلكتروني، اليوم الأحد: “اليوم، قلب أميركا مثقل، الليلة الماضية، قُتل ثلاثة من أفراد الخدمة الأمريكية – وأصيب العديد – خلال هجوم جوي بطائرة بدون طيار على قواتنا المتمركزة في شمال شرق الأردن بالقرب من الحدود السورية. لا شك لدينا في أننا سنحاسب كل المسؤولين في الوقت المناسب وبالطريقة التي نختارها”.

وأضاف بايدن في بيانه، أنه يشاطر عائلات وأصدقاء الضحايا الجنود الذين سقطوا، حزنهم على فقدان هؤلاء المحاربين في هذا الهجوم “الدنيء والظالم”، والذين “خاطروا بحياتهم من أجل سلامة مواطنيهم الأميركيين، وحلفائنا وشركائنا الذين نقف معهم في الحرب ضد الإرهاب، إنها معركة لن نتوقف عنها”.

ووجه الرئيس الأمريكي أصابع الاتهام إلى وكلاء إيران في المنطقة بالوقوف وراء الحادثة، وقال: “وبينما لا نزال نجمع حقائق هذا الهجوم، فإننا نعلم أنه تم تنفيذه من قبل الجماعات المسلحة المتطرفة المدعومة من إيران والعاملة في سوريا والعراق”.

وكانت القيادة المركزية الأمريكية، قد أعلنت في وقت سابق عن مقتل ثلاثة من جنودها وإصابة 25 آخرين في الهجوم الذي لم تعلن أي جهة حتى الآن مسؤوليتها عنه، فيما أشار مسؤولين أمريكيين إلى أنه من المرجح أن ترتفع الإصابات في صفوف القوات الأمريكية جراء الهجوم.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *