واشنطن: البنك الدولي يطلق الخميس القادم تقرير أحدث المستجدات الاقتصادية في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا

ينظم البنك الدولي (WB) نهاية الأسبوع القادم فعالية لإطلاق تقرير أحدث المستجدات الاقتصادية في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا، وما تعانيه دول المنطقة من تحديات ستؤدى إلى تباطؤ النمو في العام المقبل.

وقال البنك، في بلاغ صحفي، إنه سيعقد الخميس القادم 6 أبريل 2023، الساعة التاسعة صباحاً بتوقيت شرق الولايات المتحدة (الرابعة عصراً بتوقيت اليمن)، فعالية إلكترونية لإطلاق تقرير أحدث المستجدات الاقتصادية لمنطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا.

وأضاف البلاغ بأن الفعالية التي تنعقد بالشراكة مع معهد الشرق الأوسط (MEI)، ستتناول التحديات التي تواجهها اقتصادات جميع بلدان المنطقة، وأهمها الارتفاع في معدلات التضخم وأسعار المواد الغذائية، خاصة في ظل التوقعات بتباطؤ النمو في العام المقبل.

وأشار إلى أن التقرير المزمع إطلاقه يستعرض بتعمق آثار الزيادات المؤقتة في أسعار المواد الغذائية، وكيف يمكن أن تحدث آثاراً دائمة عبر الأجيال من حيث التعليم والصحة وآفاق الدخل في المستقبل.

وأوضح البلاغ، بأن نخبة رفيعة المستوى من المتحدثين سيناقشون، خلال الفعالية، نوعَ السياسات والإجراءات قصيرة وطويلة الأجل التي يمكن أن تساعد في منطقة لم تكن فيها حالة تغذية وصحة الأطفال كافية حتى قبل جائحة كورونا والحرب في أوكرانيا.

هذا وسيشارك في الفعالية كل من: روبرتا غاتي، رئيسة الخبراء الاقتصاديين لمنطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا في البنك الدولي، وفريد بلحاج، نائب رئيس البنك لشؤون المنطقة، وبول سالم، المدير التنفيذي لمعهد الشرق الأوسط، ومحمد الجاسر، رئيس مجموعة البنك الإسلامي للتنمية، فيما ستنسق الفعالية كارين يونغ، زميلة غير مقيمة بمعهد الشرق الأوسط؛ وباحثة أولى في مركز سياسات الطاقة العالمية بجامعة كولومبيا الأمريكية.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *