نصيحتان من “آبل” لإطالة عمر واستمرارية البطارية

قد يكون عمر ومدى استمرارية بطاريات هواتف “آيفون” أمرين يدعوان للقلق، حيث يأمل المستخدمون أن يحققوا استفادة من البطارية، تدوم طوال اليوم، دون الحاجة إلى إعادة الشحن.

لحسن الحظ، لدى شركة «آبل» نصيحتان رسميتان لزيادة عمر بطارية هاتفك إلى الحد الأقصى، وفقاً لصحيفة «نيويورك بوست».

كل ما يتطلبه الأمر لتحقيق أقصى استفادة من عمر البطارية، أو مقدار الوقت الذي يعمل فيه جهازك قبل أن يحتاج إلى إعادة الشحن، هو ضبط إعدادين.

تقول «آبل»: «هناك طريقتان بسيطتان يمكنك من خلالهما الحفاظ على عمر البطارية – بغض النظر عن كيفية استخدام جهازك: ضبط الضوء على الشاشة واستخدام الـ(واي فاي)».

يمكن أن يؤدي تعتيم الشاشة أو تشغيل السطوع التلقائي إلى إطالة عمر البطارية.

لضبط السطوع، افتح مركز التحكم على جهاز «آيفون» الخاص بك واسحب شريط تمرير السطوع لأسفل. لتشغيل السطوع التلقائي، انتقل إلى الإعدادات > إمكانية الوصول > العرض وحجم النص، ثم قم بتشغيل السطوع التلقائي.

سيقوم السطوع التلقائي بضبط الشاشة تلقائيًا بناءً على ظروف الإضاءة.

بالإضافة إلى ذلك، يتطلب استخدام الـ«واي فاي» بدلاً من البيانات الخلوية طاقة أقل، لذا فإن الاحتفاظ بشبكة Wi-Fi في جميع الأوقات سيساعد على زيادة عمر البطارية، كما تنصح الشركة.

يميل العديد من الأشخاص إلى استخدام «نمط الطاقة المنخفضة» low power mode مباشرة، والذي يقلل من سطوع الشاشة ويحسن أداء الجهاز – ولكنه أيضًا يقوم بإيقاف تشغيل بعض الميزات التي يجدها البعض ضرورية.

عند استخدام نمط الطاقة المنخفضة، لن تقوم تطبيقات مثل البريد بتنزيل المحتوى في الخلفية، وسيتم تعطيل ميزات مثل AirDrop وغيرها.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *