قال الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، إن تعامل الوزارة بكل حزم وقوة في أزمة الغياب، مؤكدًا أن الوزارة تسعى إلى فرض الانضباط في العملية التعليمة، وهو هدف هام من أجل تدريب الطلاب على التدريب على هذا الانضباط، وفي مداخلة هاتفية على برنامج الحكاية أوضح طارق شوقي أن الانضباط يعد جزء من تربية الطلاب شخصيات.

أوضح وزير التربية والتعليم أن المدارس اليابانية الجديدة، تطبيق هذه الإجراءات ومن المقرر أن يتم تطبيقه في المدارس الأخرى، وأن من ضمن الانضباط هو التواجد في المدرسة، وأضح أن سبب الظاهرة هي اعتقاد أن كثير من الناس أن التعليم هو هدفه الامتحانات، حيث أن تواجد الطفل بالمدرسة والتعامل الإجتماعي ومهاراته يجب أن يكون متواجدًا في المكان.

مواعيد الدراسة في رمضان

وعن الدراسة في رمضان، أوضح وزير التربية والتعليم الفني، طارق شوقي، أن مواعيد الدراسة في رمضان هي ثابتة ولن تتغير كما هي، لأن اليوم الدراسي ليس يوم طويل، قائلًا أن الوزارة تعلن عن كافة التفاصيل خلال امتحانات المرحلة الثانوية، ومؤتمر آخر  عن المرحلة الأولى من تعيينات المعلمين”.

نتيجة الشهادة الاعدادية
استعلام عن نتيجة الشهادة الاعدادية 2022 محافظة القاهرة

تسجيل استمارة التقدم للامتحانات إلكترونيا

وكانت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، شددت على ضرورة تسجيل طلاب الثانوية العامة في تسجيل استمارة التقدم للامتحانات إلكترونيا، قبل الموعد المحدد لغلق تسجيل الاستمارة، حيث أنه من المقرر أن يتم غلق تسجيل الاستمارة يوم الخميس المقبل 24 فبراير الجارى.

منصة لإعلان نتائج الشهادة الإعدادية 2022

من جانبها كشفت وزارة التربية والتعليم الفني عن منصة لإعلان نتائج الشهادة الإعدادية 2022، حيث يرغب العديد من الطلاب الإستعلام عن نتيجة الشهادة الإعدادية 2022، أوضحت وزارة التعليم أنه يمكن الاستعلام عن شهادة إتمام التعليم الأساسي، للفصل الدراسي الأول للعام الدراسي 2021 – 2022 من خلال الدخول على الموقع الرسمي لوزارة التعليم والاستعلام عن نتيجة الشهادة في عدد المحافظات هي كل من محافظة كفر الشيخ – ومحافظة دمياط  ومحافظة الفيوم – المنيا – البحر الأحمر – الوادي الجديد.

 ولفتت وزارة التربية والتعليم أن هذه المحافظات، اعتمدت نتيجتها وجارى ظهور باقي المحافظات تباعاً، ويمكن الاستعلام عن نتيجة التعليم الأساسي 2022 بكل سهولة ويسر في المحافظات السابقة.

 

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *