كشفت هيئة الزكاة والضريبة والجمارك عن موعد إقامة بيع مزاد علني لبيع العديد من البضائع المختلفة في جمرك الرياض، وتحديدًا في منطقة الميناء الجاف، وفي بيان لها أوضحت الهيئة أن المزاد يقام يوم الأحد الموافق 27 من شهر فبراير المقبل، في تمام الساعة العاشرة صباحًا، وذلك على ساحات جمرك الرياض الميناء الجاف.

شروط الدخول إلى جمارك الرياض

وأوضحت هيئة الزكاة والضريبة والجمارك، أن هناك العديد من الشروط للدخول إلى بيع مزاد علني لبيع العديد من البضائع المختلفة في جمارك الرياض وهي التي تأتي على النحو التالي.

مزاد علني لبيع البضائع المختلفة في جمرك الرياض.. إليك الشروط والمواعيد
  • ضرورة سداد رسوم مبلغ تأمين إلزامي يقدر بـ 50 ألف ريال .
  • أن تتم عملية الدفع بشيك مصدق باسم هيئة الزكاة والضريبة والجمارك.
  • يتم إخراج البضائع من الجمارك ويتم دفع كامل الضريبة.
  • ضرورة سداد عمولة السعي وقدرها  2.5%، علاوة على قيمة البيع.

ودعت هيئة الزكاة والضريبة والجمارك، ضرورة أن يتولى المشتري إخراج السيارات المبيعة خلال مدة 5 أيام برسم الوارد، و20 يومًا برسم الصادر وفي حال تجاوز المدة المسموح بها، يتم احتساب رسوم أرضيات،  مع عرضها للبيع مرة أخرى،  على أن يتم تطبيق جميع الإجراءات الاحترازية المتبعة لمواجهة فيروس كورونا داخل المزاد، كما يشترط لحضور المزاد التسجيل المسبق لدى الجمرك.

الزكاة والضريبة السعودية تطلق “زاتكا”

وعلى جانب آخر أطلقت هيئة الزكاة والضريبة والجمارك، خدمة جديدة في إطار التحول الرقمي وهو عبارة عن خدمة رقمية جديدة “زاتكا”، من أجل التواصل مع العملاء وتسهيل الخدمات بشكل ذاتي وسريع، وأتت فكرة تدشين تلك الخدمة من أجل رفع مستوى الخدمات المقدمة من الهيئة بشكل يضمن وجود عنصري السرعة والكفاءة.

اقرأ المزيد:

هيئة تقويم التعليم والتدريب تعلن موعد نتائج اختبارات القدرات العامة

وتوفر الخدمة الجديدة العديد من الأمور إلى المواطينن  أبرزها خدمة “الإفصاح عن العقود” من أجل رفع عقود المصروفات الأهلي الخاصة بالمكلفين مع الأطراف الأخرى، من أجل تسهيل وتسريع تنفيذ كافة الخدمات المقدمة، كما يقدم الموقع خدمة الإقرارات الزكوية والضريبية، والتي تتيح تقديم الإقرارات المتعلقة بالزكاة لفترة مالية محدودة في موعد محدد.

 

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *