طوفان الأقصى: الفلسطينيون يدفنون المدنيين الذين قتلهم الجيش الإسرائيلي في قبرٍ جماعي

ذكرت وكالة الأناضول أن الفلسطينيين دفنوا العشرات من المدنيين، السبت، الذين قُتلوا على يد الجيش الإسرائيلي في الأيام الأخيرة في شمال قطاع غزة بعد انسحاب المركبات الإسرائيلية من المناطق.

وقال شهود عيان للأناضول إن الفلسطينيين في جباليا قاموا بحفرِ قبرٍ جماعي ودفنوا العشرات من المدنيين الذين قُتلوا في منطقة تل الزعتر ومحيط مستشفى إندونيسيا.

وأضافوا أن الجثث، بعضها لنساء وأطفال، تم جمعها بعد انسحاب المركبات العسكرية الإسرائيلية من المنطقة في وقت مبكر من السبت.

كما قال الشهود إن الجُثث وجدت متناثرة على الطرق بعد أن قُتلت بواسطة قذائف وطائرات بدون طيار وذخيرة حية.

ووصفت الجثث المتحللة على الطرق بأنها “مأساوية”، حيث تعض الكلاب والقطط أجزاء منها.

وقد انسحبت المركبات العسكرية الإسرائيلية من تل الزعتر، في حين استمرت المواجهات العنيفة ضد مُقاتلي المقاومة الفلسطينية في الضواحي الغربية لمنطقة جباليا البلد، في محاولةٍ لاختراق عمق المنطقة.

و منذ هجوم المقاومة الفلسطينية “حماس” في 7 أكتوبر/ تشرين الأول، قصفت إسرائيل قطاع غزة، مما أسفر عن مقتل ما لا يقل عن 20,258 فلسطينياً، بصفة عامة نساء وأطفال، وإصابة 53,688، وفقاً للسُلطات الصحية في القطاع.

كما أدى الهجوم الإسرائيلي إلى تدمير قطاع غزة فيما اصبح نصف الوحدات السكنية فيه متضررة أو مدمرة، ونزوح ما يقرب من مليوني شخص داخل القطاع الكثيف السكان، إلى جانب نقص الغذاء والمياه النظيفة.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *