رياضة: “يويفا” يوافق على مشاركة برشلونة في دوري الأبطال الموسم القادم

وافق الاتحاد الأوروبي لكرة القدم (يويفا) على مشاركة نادي برشلونة في دوري أبطال أوروبا للموسم القادم 2024/2023، بعد أن كانت الشكوك تحوم حول إمكانية استبعاده من البطولة على خلفية قضية “نيجريرا”.

ووفقاً للبرنامج الرياضي الإسباني الشهير “El chiringuito”، فإن “يويفا” أخطر برشلونة بالمشاركة في دوري الأبطال، وقال: “النادي الكتالوني، سيأخذ مكانه بالمسابقة الأوروبية، الموسم المقبل، لحين انتهاء التحقيق في قضية اللعب المالي النظيف”.

وهو ما أكدته أيضاً صحيفة “موندو ديبورتيفو” الكتالونية التي قالت أن برشلونة تلقى خطاباً من الاتحاد الأوروبي لكرة القدم أبلغه فيه بالموافقة على مشاركته في بطولة دوري أبطال أوروبا في الموسم المقبل.

وجاء ذلك عقب انتهاء التحقيقات في قضية “خوسيه نيجريرا”، التي يواجه فيها برشلونة اتهامات بدفع أموال لمسوؤل سابق في منظومة التحكيم للحصول على خدمات سرية.

ونقلت الصحيفة عن مصادر في برشلونة، إن تقرير ميريام كولر وجان صمويل ليوبا، المفتشين المكلفين بالتحقيق في لجنة الأخلاقيات والتأديب، أوصى لجنة الاستئناف في الاتحاد الأوروبي بالسماح للبارسا بخوض البطولة القارية، قبل أن يبلغ النادي بقراره.

وجاء في التقرير: “بعد تحليل جميع المعلومات المتعلقة بقضية نيجريرا، خلص الاتحاد الأوروبي لكرة القدم إلى أنه لا يوجد عنصر لاستبعاد النادي من النسخة المقبلة”.

وذكرت الصحيفة أن نادي برشلونة أكد حضوره في قرعة البطولة الأوروبية والتي من المقرر أن تستضيفها إمارة موناكو الفرنسية يوم 31 أغسطس المقبل.

وكان الفريق الكتالوني قد تأهل للبطولة بصفته بطلاً للدوري الإسباني، بعد أن تمكن من تحقيق اللقب للمرة الأولى منذ أربع سنوات، إلى جانب كأس السوبر الإسباني، لكنه كان مهدداً بالاستبعاد بسبب تورطه في قضية “نيجريرا”.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *