رياضة: ناشئو اليمن يواجهون عصر اليوم العراق في افتتاح بطولة غرب آسيا

يخوض منتخب اليمن للناشئين (تحت 17 عاماً) عصر اليوم مواجهة قوية مع نظيره العراقي في المباراة الافتتاحية للنسخة العاشرة من بطولة غرب آسيا التي تستضيفها سلطنة عُمان في الفترة بين (11 – 20) ديسمبر الجاري.

وتنطلق المباراة الساعة الرابعة عصراً (بتوقيت اليمن)، على ملعب مجمع السعادة بمدينة صلالة، وستكون منقولة مباشرة على قنوات “السعيدة” اليمنية، و”عُمان الرياضية”، و”العراقية الرياضية”، وغيرها من القنوات العربية.

ووفق الاجتماع الفني للبطولة، فإن منتخب اليمن سيرتدي اللونين الأحمر والأبيض، فيما سيلعب منتخب العراق بالزي الأخضر الكامل.

وتأتي المباراة بين منتخبي اليمن والعراق لحساب الجولة الأولى من منافسات المجموعة الأولى للبطولة، التي تضم إلى جوارهما منتخبي عُمان (المستضيف) ولبنان.

ويسعى منتخب اليمن إلى تحقيق الفوز ورد الهزيمة الأخيرة التي مني بها من نظيره العراقي في منافسات النسخة السابقة (التاسعة) من البطولة التي أقيمت في الأردن خلال العام 2022، حيث خسر حينها بهدفين لهدف ضمن منافسات المجموعة الأولى للبطولة. بينما يطمح منتخب العراق إلى تجديد فوزه على اليمن والظفر بالنقاط الثلاث للمباراة.

وفي المؤتمر الصحفي الخاص بالمباراة، الذي عقد أمس الأحد، أكد مدرب منتخب اليمن؛ سامر فضل، أن منتخبات المجموعة الأربعة تملك حظوظاً متساوية في المنافسة على التأهل وتحقيق لقب البطولة.

وأشار إلى أن الجهاز الفني قام بتجهيز منتخب جديد تم انتقائه من ضمن المواهب الناشئة في جميع المحافظات، لكننا “نتطلع للظهور بشكل طيب والمنافسة بقوة، ونراهن على قدرات لاعبينا في تحقيق النتائج المأمولة التي تليق بالكرة اليمنية”.

من جهته أوضح مدرب العراق؛ أحمد كاظم أن منتخبه يشارك بطموح المنافسة وتقديم مستوى طيب يجسد مرحلة الطفرة التي تشهدها الكرة العراقية، حد قوله.

وفي المباراة الثانية للمجموعة الأولى، يلتقي منتخب عُمان (صاحب الضيافة) مع نظيره اللبناني، الساعة السابعة مساءً (بتوقيت اليمن).

أما منتخبات المجموعة الثانية، فستبدأ منافساتها غداً الثلاثاء بمباراتين، الأولى تجمع السعودية وسوريا (الرابعة عصراً بتوقيت اليمن)، بينما يلتقي في الثانية منتخبي الإمارات والأردن (السابعة مساءً بتوقيت اليمن).

هذا ويحمل المنتخب الأردني لقب البطولة، بعد فوزه في النسخة التاسعة التي أقيمت بضيافته في مدينة العقبة صيف عام 2022، بتغلبه بالمباراة النهائية على نظيره اللبناني بهدف نظيف، فيما توج منتخب اليمن بلقب النسخة الثامنة من البطولة التي أقيمت في السعودية نهاية عام 2021 على حساب صاحب الضيافة.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *