رياضة: منتخب اليمن للناشئين يتوجه غداً إلى تايلاند للمشاركة في نهائيات كأس آسيا

يتوجه منتخب اليمن للناشئين (تحت 17 عاماً) غداً إلى تايلاند للمشاركة في النهائيات الآسيوية المؤهلة لكأس العالم، التي ستبدأ منافساتها الخميس القادم.

وبحسب موقع الاتحاد اليمني لكرة القدم في صفحته على “فيسبوك”، فإن بعثة المنتخب ستغادر صباح غدٍ الاثنين صوب العاصمة التايلاندية بانكوك، لخوض نهائيات كأس آسيا التي ستقام خلال الفترة بين 15 يونيو الجاري و2 يوليو القادم.

ويلعب منتخب اليمن للناشئين منافسات كأس آسيا ضمن المجموعة الأولى التي تضم كل من منتخبات ماليزيا ولاوس وتايلاند (المستضيف)، وسيفتتح مبارياته في المجموعة بمواجهة نظيره الماليزي، وذلك يوم الخميس القادم 15 يونيو الجاري، في تمام الساعة الخامسة عصراً بتوقيت تايلاند (الواحدة ظهراً بتوقيت اليمن) على ملعب ثاماسات بالعاصمة بانكوك.

وكان منتخب اليمن للناشئين قد خاض معسكراً تدريبياً خارجياً امتد لقرابة شهر ونصف، وذلك في 4 دول، وهي مصر وقطر والسعودية وفيتنام، وخاض خلالها 8 مباريات تجريبية حقق فيها 5 انتصارات وهزيمتين وتعادل وحيد، سجل 20 هدف، واستقبلت شباكه 9 أهداف.

هذا ويشارك في نهائيات كأس آسيا، 16 منتخباً تم تقسيمها إلى أربع مجموعات، يتأهل صاحبا المركزين الأول والثاني في كل مجموعة إلى ربع النهائي. 

يذكر أن المنتخبات الحاصلة على المراكز الأربعة الأولى في النهائيات، ستتأهل لتمثيل قارة آسيا في كأس العالم للناشئين تحت 17 عاماً، والتي من المقرر أن تستضيفها بيرو، خلال الفترة بين 10 نوفمبر و2 ديسمبر 2023.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *