رياضة: منتخب اليمن الأولمبي في المجموعة الثالثة من تصفيات كأس آسيا تحت 23 عاماً

أوقعت القرعة منتخب اليمن الأولمبي ضمن المجموعة الثالثة، من التصفيات المؤهلة إلى كأس آسيا لكرة القدم تحت 23 عاماً، والتي تستضيف قطر منافسات نسختها السادسة خلال العام القادم 2024. 

وبحسب موقع الاتحاد الآسيوي لكرة القدم، فإن القرعة التي أجريت الخميس، في مقره بالعاصمة الماليزية كوالالمبور أسفرت عن وقوع منتخب اليمن الأولمبي (تحت 23 عاماً) إلى جوار منتخبي سنغافورة وغوام، بالإضافة إلى فيتنام (مستضيف تصفيات المجموعة الثالثة).

وأضاف أن 43 منتخباً سيشاركون في التصفيات التي ستقام خلال الفترة (4 – 12) سبتمبر القادم، جرى تقسيمهم إلى 11 مجموعة، تضم 10 منها على أربعة منتخبات في المجموعة الواحدة، فيما تتكون المجموعة الأخيرة من 3 منتخبات فقط، وتقام منافسات التصفيات بنظام الدوري المجزأ بالتجمع من جولة واحدة، وذلك في 11 دولة مضيفة (كل مجموعة في دولة). 

ووفق القرعة، فقد تضمنت ثلاث مجموعات منها، على منتخبين أو أكثر من منطقة غرب آسيا في ذات المجموعة، فالأولى جمعت ثلاثة منتخبات من الغرب، وهي الأردن (المضيف) وسوريا وعُمان إلى جانب بروناي، أيضاً الرابعة ضمت منتخبين من منطقة الغرب وهما البحرين (المضيف) وفلسطين إلى جانب اليابان وباكستان، كما جاء منتخبي العراق والكويت (المضيف) معاً في المجموعة السادسة إلى جانب تيمور الشرقية وماكاو.

ووضعت القرعة منتخب السعودية (حامل اللقب والمضيف) في المجموعة العاشرة إلى جانب كمبوديا ولبنان ومنغوليا، أما وصيفه أوزبكستان (المضيف) فقد جاء في المجموعة الخامسة بمواجهة إيران وهونغ كونغ وأفغانستان، أما قطر التي تستضيف نهائيات البطولة الآسيوية، فوقعت في المجموعة الثانية إلى جوار ميانمار وقرغيزستان وكوريا الجنوبية (المضيف).

وفي بقية المجموعات، فقد جاءت الإمارات والهند والمالديف والصين (المضيف) في المجموعة السابعة، فيما تكونت الثامنة من تايلاند (المضيف) وماليزيا وبنغلادش والفلبين، بينما تألفت التاسعة من منتخبات أستراليا وطاجيكستان (المضيف) ولاوس وكوريا الشمالية، أما المجموعة الحادية عشرة والأخيرة، فقد ضمت ثلاثة منتخبات فقط، وهي تركمانستان وإندونيسيا (المضيف) والصين تايبيه.

هذا ويتأهل من هذه التصفيات أصحاب المركز الأول في كل مجموعة إلى جانب أفضل أربعة منتخبات حاصلة على المركز الثاني، لتنضم إلى منتخب قطر مستضيف النهائيات خلال الفترة من 15 أبريل إلى 3 مايو 2024، “مع العلم أن نتائج مباريات قطر في التصفيات ستعتبر ودية ولن يتم الأخذ بها عند تحديد ترتيب المجموعة الثانية، باعتباره متأهل سلفاً كونه المضيف للبطولة”.

يذكر أن منتخب السعودية كان قد توج بلقب النسخة الخامسة من البطولة التي أقيمت خلال الفترة بين 1 و19 يونيو من العام 2022، وذلك بعد أن تغلب على أوزبكستان المضيفة في المباراة النهائية بهدفين نظيفين.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *