رياضة: منتخبا اليمن الأول والألمبي يبدأن الثلاثاء معسكراً داخلياً استعداداً للتصفيات الآسيوية

يبدأ منتخبا اليمن الأول والأولمبي لكرة القدم الثلاثاء القادم، معسكراً داخلياً مشتركاً، في إطار استعداداتهما للاستحقاقات الخارجية القادمة، وأهمها التصفيات المؤهلة للنهائيات الآسيوية وكأس العالم وأولمبياد باريس.

وقال الاتحاد اليمني لكرة القدم، في منشور على صفحته في “فيسبوك”، إن لجنة الطوارئ بالاتحاد أقرت في اجتماعها اليوم الأحد، إقامة معسكر إعدادي داخلي مشترك للمنتخبين الأول والأولمبي، ينطلق يوم الثلاثاء 25 يوليو الجاري، بمدينة سيئون بمحافظة حضرموت.

وأضاف أن هذا المعسكر سيشارك فيه 53 لاعباً من المنتخبين، وذلك في إطار استعداد كل منهما للاستحقاقات الخارجية القادمة على مستوى التصفيات الآسيوية المؤهلة للبطولات العالمية.

ويأتي المعسكر الداخلي ضمن استعدادات المنتخب الأول لخوض التصفيات المشتركة للتأهل إلى كأس العالم 2026 وكأس أمم آسيا 2027، والتي من المقرر أن تسحب قرعة الدورين الأول والثاني منها، يوم الخميس القادم 27 يوليو الجاري، في مقر الاتحاد الآسيوي بالعاصمة الماليزية كوالالمبور، مع العلم أن منافسات الدور الأول ستبدأ في 12 أكتوبر المقبل.

أما المنتخب الأولمبي فإن الاستحقاق القادم يتمثل في تصفيات كأس آسيا تحت 23 عاماً (قطر 2024) والمؤهلة إلى أولمبياد باريس 2024، والتي ستقام خلال الفترة (4 – 12) سبتمبر المقبل.

ويخوض منتخب اليمن الأولمبي التصفيات ضمن المجموعة الثالثة التي تضم إلى جواره منتخبي غوام وسنغافورة، بالإضافة إلى فيتنام (مستضيف مباريات المجموعة)، حيث سيواجه أولاً منتخب سنغافورة يوم 6 سبتمبر، تم منتخب فيتنام بعدها بثلاثة أيام، ويختتم مواجهاته أمام منتخب غوام يوم 12 من الشهر ذاته.

هذا ويشارك في التصفيات 43 منتخباً، تم تقسيمها إلى 11 مجموعة يتأهل منها صاحب المركز الأول في كل مجموعة إلى جانب أفضل 4 منتخبات حاصلة على المركز الثاني، إلى النهائيات الآسيوية.

وضمت القائمة التي استدعاها التشيكي ميروسلاف سكوب، المدير الفني للمنتخب، للمشاركة في معسكر سيئون، كل من: محمد أمان، ياسر مناجي، لؤي يحيى، بسام فريد، عبدالله السعدي، أسامه حيدر، هارون الزبيدي، حمزه الريمي، هشام بلابل، فيصل المعروفي، محمد الغيلي، محمد البتول، عبدالله العاقل، زيدان نبيل، أحمد العانه، أحمد الوجيه، أحمد البدوي، الخضر الدوح، عماد الجديمة، معتصم الجرموزي، صقر الدربي، محمد الطيري، محمد ناجي، حمزه حنش، أنيس العماري، محمد العمودي، حسن الكوماني، أنور الطريقي، أسامه حامد، عمر الداحي، قاسم الشرفي، صقر الحربي، محمد راضي، هيثم السلامي، ناصر محمدوه، علاء عوشه، عبدالرحمن الشامي، محمد أبوعلي، عبدالواسع المطري، يوسف الحيمي، تامر سنان، محمد مهدي، محمد الداحي، أحمد ماهر، حمزه محروس، مازن الزعروري، حسين مزعل، سلطان نهشل، إبراهيم ماهر مهيوب، عبدالله الدقين، رؤوف الشراجي، أحمد عنان، عمر الحاوي.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *