رياضة: مانشستر سيتي يعتلي الصدارة بتجاوز فولهام

اقتنص مانشستر سيتي، صدارة ترتيب الدوري الإنجليزي الممتاز مؤقتا، بفوزه على مضيفه فولهام 2-1 مساء الأحد، ضمن الجولة 34.

وأحرز إيرلينج هالاند (ق3 من ركلة جزاء) وجوليان ألفاريز (ق36) هدفي سيتي، فيما سجل كارلوس فينيسيوس (ق15) هدف فولهام.

ورفع مانشستر سيتي رصيده بهذا الفوز إلى 76 نقطة في الصدارة، بفارق نقطة أمام آرسنال الذي يلعب ضمن الجولة ذاتها مساء الثلاثاء أمام تشيلسي، فيما استقر رصيد فولهام عند 45 نقطة في المركز الـ10.

واعتمد مدرب مانشستر سيتي بيب جوارديولا على طريقة اللعب 4-2-3-1، حيث وقف جون ستونز إلى جانب روبن دياز في عمق الخط الخلفي، بإسناد من الظهيرين كايل ووكر ومانويل أكانجي، وتواجد إلكاي جوندوجان إلى جانب رودري في وسط الملعب، وتحرك الثلاثي رياض محرز وجوليان ألفاريز وجاك جريليش، خلف المهاجم الصريح هالاند.

في الجهة المقابلة، لجأ مدرب فولهام ماركو سيلفا إلى طريقة اللعب 4-2-3-1 أيضا، حيث تكون الخط الخلفي من كيني تيتي وتوسين أدارابيو وتيم ريام وأنتوني روبنسون، وتعاون هاريسون ريد مع جواو بالينيا في وسط الملعب، فيما تحرك الثلاثي هاري ويلسون وأندرياس بيريرا وبوبي دي كورودوفا ريد، خلف المهاجم كارلوس فينيسيوس.     

وافتتح سيتي التسجيل مبكرا في الدقيقة الثالثة، بعدما احتسب الحكم له ركلة جزاء إثر عرقلة ألفاريز من قبل ريام، نفذها هالاند بنجاح.

وعاد سيتي ليهاجم مرمى فولهام، فمرر هالاند إلى جريليش، الذي التقط الحارس الألماني بيرند لينو محاولته في الدقيقة 14.

وبعدها بدقيقة، تمكن فولهام من معادلة النتيجة، عندما حول ويلسون كرة ريام الطويلة ناحية فينيسيوس الذي تابعها في الشباك.

وأرغمت إصابة في اليد، ريام قائد فولهام، على الخروج من الملعب ليدخل مكانه عيسى ديوب، وكاد سيتي يستعيد تقدمه في الدقيقة 27، عندما مرر هالاند ناحية جريليش، الذي سيطر على الكرة قبل التسديد، فلمست أصابع لينو قبل أن ترتد من القائم.

وحصل سيتي على مراده في الدقيقة 36، عندما حصل ألفاريز على تمريرة من محرز، ليطلق تسديدة من خارج منطقة الجزاء، عانقت الشباك.

واقتحم جوندوجان منطقة جزاء سيتي، قبل أن يسدد كرة تصدى لها لينو في الدقيقة 41، لينتهي الشوط الأول بتقدم سيتي 2-1.

وبعد مرور دقيقتين من عمر الشوط الثاني، وصلت الكرة إلى جريليش في الجناح الأيسر، فمرر الجناح الإنجليزي كرة زاحفة ناحية هالاند الذي سدد من اللمسة الأولى، لكن الحارس لينو تألق في إبعادها إلى ركنية.

وعاد ألفاريز لمشاكساته في الدقيقة 51، حيث وصلته كرة مقطوعة من دفاع فولهام، ليسدد نحو القائم القريب قبل أن يبعد لينو محاولته.

وتعرض بيريرا لإصابة خطيرة إثر لعبة هوائية مشتركة مع أكانجي، ليدخل مكانه كارني في الدقيقة 58.

وأحدثت ركلة حرة دربكة في منطقة جزاء ولهام، لتصل الكرة إلى رودري الذي حولها برأسه ليمسك بها الحارس لينو في الدقيقة 73.

وضغط فولهام في ربع الساعة الأخير من اللقاء، لكنه لم يهدد سيتي بالمعنى الحقيقي، فيما أشرك جوارديولا كل من برناردو سيلفا وفيل فودين لتنشيط الهجوم دون فائدة، رغم احتساب 8 دقائق كوقت بدل ضائع.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *