رياضة: كأس العالم للسيدات ينطلق غداً الخميس في نيوزيلندا وأستراليا بنسخة استثنائية

تبدأ غداً الخميس منافسات كأس العالم للسيدات، التي تستضيفها كل من نيوزيلندا وأستراليا خلال الفترة بين 20 يوليو و20 أغسطس 2023، في نسخة استثنائية في عدد المشاركين والجوائز المالية.

وتنطلق النهائيات بمباراتين افتتاحيتين للدولتين المضيفتين، الأولى ستجمع منتخب نيوزيلندا مع نظيره النرويجي، الساعة 10 صباحاً (بتوقيت اليمن) لحساب المجموعة الأولى، فيما ستجمع الثانية منتخبي أستراليا وإيرلندا الساعة الواحدة ظهراً (بتوقيت اليمن) لحساب المجموعة الثانية.

وتعد النسخة التاسعة الحالية هي الأكبر حجماً، حيث يشارك فيها 32 منتخبا لأول مرة في تاريخ البطولة التي انطلقت للمرة الأولى عام 1991، وتقام كل أربع سنوات.

والجديد في هذه النسخة، ليس زيادة عدد المنتخبات المشاركة فقط، بل أيضاً مضاعفة الجوائز المالية بنحو ثلاثة أضعاف ما كانت عليه في أخر نسخة (2019)، حيث أقر الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا)، رفع المبلغ الإجمالي للجوائز من 50 مليون دولار قبل أربعة أعوام إلى 152 مليون دولار، الأمر الذي يؤكد ازدهار وتطور كرة القدم النسائية في السنوات الأخيرة.

ويتصدر منتخب سيدات الولايات المتحدة الأمريكية (حامل اللقب)، قائمة المرشحين الأوفر حظا لحصد اللقب العالمي ودخول التاريخ كأول بلد يتوج باللقب ثلاث مرات متتالية، بعد فوزه في النسختين السابقتين.

ويعد المنتخب الأمريكي صاحب الرقم القياسي في عدد مرات الفوز بالبطولة؛ بأربعة ألقاب (1991، 1999، 2015، 2019) وفوزه باللقب سيعزز رقمه القياسي بلقب خامس، يليه المنتخب الألماني بلقبين (2003، 2007)، ثم الياباني بلقب وحيد (2011)، ومثله النرويجي (1995).

ويقتصر الحضور العربي على منتخب وحيد وهو المنتخب المغربي، الذي تأهل إلى كأس العالم للمرة الأولى في تاريخه، كما أنها المرة الأولى التي يتواجد فيها منتخب عربي في كأس العالم للسيدات.

ويتواجد المنتخب المغربي ضمن المجموعة الثامنة رفقة كل من كولومبيا وكوريا الجنوبية وألمانيا، وسيدشن أولى مبارياته يوم الاثنين القادم، بمواجهة المنتخب الألماني.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *