رياضة: قرعة دوري الدرجة الأولى في اليمن تسفر عن “مجموعتين متوازنتين”

أسفرت قرعة الدوري العام لأندية الدرجة الأولى في اليمن للموسم الكروي 2023/2022، عن “مجموعتين متوازنتين”، تحتوي كل واحدة منهما على سبعة أندية، مع استمرار غياب أندية محافظة عدن.

وبحسب الاتحاد اليمني لكرة القدم، فإن مراسم القرعة التي أجريت، صباح اليوم الثلاثاء، بمقر الاتحاد العام بصنعاء، شملت 14 نادياً مشاركا في الدوري، تم تقسيمها إلى “مجموعتين متوازنتين”، تضمنت الأولى أندية: الصقر، هلال الحديدة، العروبة، سمعون، اتحاد إب، أهلي صنعاء، تضامن حضرموت. فيما ضمت الثانية: الطليعة، فحمان (بطل الدوري)، اليرموك، سلام الغرفة، شعب إب، وحدة صنعاء، شعب حضرموت.

هذا وتشارك في النسخة الجديدة للدوري العام، أندية تمثل ست محافظات، وجاءت العاصمة صنعاء وحضرموت كأكثر المحافظات تمثيلاً في الموسم الكروي الجديد، وذلك بواقع 4 أندية لكل منهما، تليهما تعز وإب بناديين لكل منهما، فيما مثل إب نادي واحد، وكذلك الحال بالنسبة للحديدة، مع غياب كلي لممثلين عن محافظة عدن، التي سبق وانسحبت أنديتها من كافة الدوريات اليمنية بمختلف درجاتها قبل نحو عامين.

وأقر الاجتماع إقامة مباريات المجموعتين في محافظتين مختلفتين يتم تحديدهما في وقت لاحق بنظام التجمع ذهاباً وإياباً على أن تقام مباريات مرحلة الذهاب لكل مجموعة في مكان مختلف عن مرحلة الذهاب.

وكان الاتحاد اليمني لكرة القدم قد حدد يوم 27 يوليو المقبل موعداً لانطلاق الدوري العام لأندية الدرجة الأولى للموسم الكروي الجديد 2023/2022.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *