رياضة: قرعة بطولة غرب آسيا تضع منتخب اليمن الأولمبي في المجموعة الثالثة مع لبنان وعُمان

أوقعت القرعة منتخب اليمن لكرة القدم الأولمبي (تحت 23 عاماً) في المجموعة الثالثة لبطولة غرب آسيا في نسختها الرابعة التي ستقام منافساتها في العراق خلال شهر يونيو القادم.

وجرى خلال القرعة التي أجريت عصر اليوم الاثنين في مقر اتحاد غرب آسيا لكرة القدم بالعاصمة الأردنية عمّان، توزيع المنتخبات الـ9 المشاركة على ثلاث مجموعات، حيث جاء منتخب اليمن في المجموعة الثالثة إلى جوار كل من منتخبي لبنان وعُمان. بينما حل المنتخب العراقي (المستضيف) في المجموعة الأولى مع منتخبي الإمارات والأردن. فيما تكونت المجموعة الثانية من منتخبات فلسطين وإيران وسوريا.

وبحسب الاتحاد، فإن القرعة كانت موجهة، لتوزيع منتخبات الأردن وسوريا وعُمان على المجموعات الثلاث لضمان عدم وقوعها في مجموعة واحدة، على اعتبار أنها ستتواجد ضمن ذات المجموعة في التصفيات المؤهلة لكأس آسيا تحت 23 عاماً.

هذا وستقام منافسات البطولة في مدينتي بغداد وكربلاء العراقيتين، وذلك خلال الفترة (12 – 20) يونيو القادم، وتلعب البطولة بنظام المجموعات ومن دور واحد، ليتأهل الثلاثة الأبطال للمجموعات، إضافة إلى صاحب أفضل مركز ثاني إلى الدور قبل النهائي، بعدها ستخوض الأربعة المنتخبات مباراتي نصف النهائي، يتأهل الفائزان منهما إلى المباراة النهائية.

ويعد المنتخب السعودي أبرز الغائبين عن النسخة الحالية، وبالتالي لن يستطيع الدفاع عن لقبه كبطل للمسابقة والذي أحرزه في النسخة الثالثة من البطولة التي أقيمت على أرضه خلال نوفمبر من العام الماضي، فيما يتواجد منتخب إيران بطل النسخة الأولى التي أقيمت في قطر عام 2015، والأردن بطل النسخة الثانية التي استضافتها السعودية عام 2021.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *