رياضة: قائمة نجوم الكرة على الرادار السعودي

تنتهج السعودية منذ فترة، سياسة استقطاب رياضي غير مسبوقة، حيث تسعى المملكة لتصبح قبلة رياضية لأبرز الأسماء في كرة القدم، وقد نجحت في استقدام أسماء لامعة يتقدمها، كريستيانو رونالدو، وكريم بنزيمة.  

لكن، وبالرغم من العروض المغرية التي تقدمها، لم تفلح الرياض دائما في مساعيها، وآخر مثال على ذلك، ليونيل ميسي، الذي تضمّن العرض الذي اقترحه عليه نادي الهلال السعودي، عدة امتيازات إضافة للمبلغ المالي المعتبر عند التوقيع، لكنه فضل الانتقال للعب في الدوري الأميركي، في صفوف نادي إنتر ميامي.

هذه قائمة بالأسماء التي تريد السعودية استقدامها، وقد تنشط الدوري السعودي الموسم المقبل:


•رياض محرز

بحسب الصحفي الإسباني، فابريزيو رومانو، الذي يوصف بكونه خبير الانتقالات، في عالم الكرة، خصوصا الدوريات الأوروبية، فإن نادي أهلي جدة قدم عرضا لضم الدولي الجزائري، ونجم مانشستر سيتي الإنكليزي، رياض محرز.

وقال فابريزيو في تغريدة، الأربعاء، إن نادي الأهلي قدّم عرضا رسميا للتعاقد مع رياض محرز، رغم تردد أخبار تفيد بأن نادي الاتحاد السعودي أيضا يرغب في ضم اللاعب الجزائري.

وكتب أن الاتحاد لم يعد في السباق لضم محرز الآن، ثم عقّب على ذلك بالقول إن نادي مانشستر سيتي سيطلب مبلغا كبيرا للسماح لمحرز بالمغادرة. 

يُذكر أن وسائل إعلام مختصة كثيرة، تحدثت عن رغبة السعودية في استقدام محرز الحائز رفقة “السيتي” على لقب الدوري الإنكليزي والكأس، ودوري أبطال أوروبا.


•نيمار

يبدو أن انتقال نيمار إلى نادٍ في الدوري السعودي، أصبح أمرا غير مستبعد حيث يسعى باريس سان جيرمان لتسريحه هذا الصيف، وفق أنباء متطابقة، لم تتفق جميعها على وجهة النجم البرازيلي.

لكن الصحفي المختص في كرة القدم، وسوق اللاعبين، جوناثان جونسون، كتب في عموده على موقع CaughtOffside، أنه من غير المرجح أن يجد النادي الباريسي، مشترين أفضل في أي مكان آخر، غير السعودية، وأن باريس سان جيرمان، ليس مستعدا ليفرض الكثير للسماح لنيمار بالذهاب.

رغم ذلك، يقر جونسون بأنه رغم “بعض التوترات” بين قطر (مالكة النادي) والمملكة العربية السعودية، إلا أنه يبدو أن باريس سان جيرمان مستعد للسماح لنيمار بالذهاب إلى السعودية “إذا كان هذا هو الخيار الوحيد” حسب تعبيره.


•ساديو ماني

قالت صحيفة “ديلي ميل” في ملحقها الرياضي، إن السعودية تستهدف السنغالي، ساديو ماني، لاعب بايرن ميونخ الألماني.

وأضافت أن صندوق الاستثمارات العامة بالمملكة مهتم بإحضار ماني إلى أي ناد يختاره بالسعودية، رغم أن نادي الاتفاق هو من أبدى رغبة في ضم ماني (31 عاما).

ونادي الاتفاق، الذي احتل المركز السابع في الدوري، يتطلع إلى تعزيز صفوفه قبل الموسم القادم  “ويعتقد أن ماني سيكون إضافة قيمة” وفق الصحيفة البريطانية.


•كوتينيو 

إلى جانب، ساديو ماني، يتطلع الاتفاق للتعاقد مع البرازيلي، فيليب كوتينيو، وفق موقع “توتّو ميركاتو ويب” المختص في سوق الانتقالات.

الموقع قال إن نادي الاتفاق السعودي أبدى اهتماما بضم كوتينيو (31 عاما)، لاعب أستون فيلا الإنكليزي


•كانتي

انضمّ لاعب الوسط الفرنسي المخضرم نغولو كانتي إلى نادي الاتحاد السعودي، حسبما أفاد مصدر في النادي لوكالة فرانس برس، الأربعاء، 14 يونيو.

وكانت وسائل إعلام أوروبية مختلفة، تداولت أنباء عن محاولات السعودية لاستقدام، اللاعب الفرنسي، ونادي تشيلسي، الإنكليزي.

وكانت صحيفة “ذا صن” البريطانية، قالت إن كانتي، خضع لفحص طبي مع نادي الاتحاد، حيث يلعب مواطنه كريم بنزيمة، وذلك في انتظار توقيع عقده الجديد.

يذكر أن وكالة فرانس برس كانت قالت إن عملية انتقال كانتي إلى الاتحاد قد عُلّقت بسبب مشاكل في الفحص الطبي.

وسيحصل كانتي على ستة أضعاف أجره في تشيلسي البالغ 290 ألف جنيه إسترليني (نحو 300 ألف دولار) مقابل أكثر من مليون ونصف دولار.


•وولفريد زاها

بحسب الأنباء التي ترددت على وسائل الإعلام، ومتابعي سوق الانتقالات، فإن نادي النصر السعودي، الذي يضم رونالدو، مهتم بضم، لاعب منتخب ساحل العاج، ونادي كريستال بالاس، الإنكليزي، وولفريد زاها.

لكن الصحفي المختص في الانتقالات، فابريزيو رومانو، قال إن النادي وزاها، لم يتوصلا بعد إلى أي اتفاق.

وكتب على تويتر “لم يوافق ويلفريد زها على شروط النصر بعد… النادي السعودي اقترب منه لكن لا شيء حسم بعد”.


•موتينيو

يبدو البرتغالي، جواو موتينيو، محل اهتمام نادي الاتحاد السعودي، أيضا، حيث أن الصحفي، فابريزيو، أكد في تغريدة، أعقبت أنباء بالخصوص، أن الاتحاد يرغب فعلا في استقدام موتينيو للعب إلى جانب بنزيمة وكانتي.

يذكر أن المملكة السعودية، وفي إطار استقطاب أسماء عالمية في عالم الكرة، اقتربت كذلك من مدربين أوروبيين كبار لتعزيز الطواقم المؤطرة للنوادي، حيث قالت وسائل إعلام إن مدرب نادي روما الإيطالي، جوزيه مورينيو، تلقى عرضا من عدة أندية سعودية “لكنه رفض” وفق ما قال موقع “روما برس”. 

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *