رياضة: بعد غياب 9 سنوات.. ريال مدريد بطلا لكأس ملك إسبانيا للمرة الـ20

تُوج ريال مدريد بطلا لكأس ملك إسبانيا للمرة الـ20 في تاريخه، بعدما فاز على نظيره أوساسونا في المباراة النهائية.

وفاز ريال مدريد على أوساسونا بنتيجة 2-1، خلال المباراة التي جمعت بينهما، السبت، على ملعب لا كارتوخا، في نهائي كأس ملك إسبانيا لموسم 2022-2023.

وافتتح الفريق الملكي التسجيل مبكرا، وتحديدا بعد مرور دقيقة و47 ثانية، وذلك عن طريق جناحه البرازيلي رودريغو، بعد تمريرة مميزة من مواطنه فينيسيوس جونيور.

وسيطر ريال مدريد على باقي أحداث الشوط الأول، غير أن لاعبيه تفننوا في إضاعة الفرص، لينتهي الشوط بتقدم الفريق الملكي بهدف وحيد.

الشوط الثاني بدأ صعبا على الفريق الملكي، حيث ضغط أوساسونا بقوة، حتى تمكن من إدراك التعادل في الدقيقة 58، وذلك بعد تسديدة قوية من لاعبه لوكاس تورو.

وبينما كان أوساسونا يحاول استغلال انتفاضته لتسجيل الهدف الثاني، نجح رودريغو في إنقاذ ريال مدريد مجددا، وسجل هدف التقدم من جديد قبل 20 دقيقة من نهاية المباراة.

وسيطر لاعبو الفريق الملكي على المباراة حتى نهايتها، ليُتوج ريال مدريد بلقب كأس ملك إسبانيا بعد غياب 9 سنوات كاملة.

وكانت المرة الأخيرة التي يفوز فيها فريق ريال مدريد بلقب الدوري الإسباني في عام 2014، عقب الفوز على برشلونة في المباراة النهائية.

وبات هذا اللقب هو رقم 20 الذي يفوز به ريال مدريد في كأس ملك إسبانيا، ليبقى ثالث أكثر الفرق تتويجا بهذه المسابقة العريقة.

ويبقى برشلونة هو الفريق الأكثر تتويجا بلقب الدوري الإسباني على مر التاريخ برصيد 31 لقبا، يليه أتلتيك بلباو برصيد 23 لقبا.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *