رياضة: الهلال السعودي يضم رسمياً السنغالي كوليبالي من تشيلسي الإنجليزي

أعلن نادي الهلال السعودي، رسمياً، ضم اللاعب السنغالي كاليدو كوليبالي، إلى صفوفه قادما من تشيلسي الإنجليزي، بعقد يمتد لثلاث سنوات. 

وقال النادي في تغريدة على حسابه في “تويتر” مساء اليوم الأحد: “قادماً من الدوري الأقوى في العالم.. الدولي السنغالي كوليبالي، هلالي”.

وأضاف أنه أنهى إجراءات التوقيع مع الدولي السنغالي كاليدو كوليبالي، قادما من تشيلسي الإنجليزي، بعقد يمتد حتى نهاية موسم 2026/2025، وأن مراسم توقيع عقد انتقال اللاعب جرت في مقر النادي السعودي في العاصمة الرياض.

ولم يشر النادي إلى قيمة الصفقة، إلا أن تقارير صحفية،  ذكرت أن الهلال دفع ما بين (23 – 25) مليون يورو لنادي تشيلسي الإنجليزي مقابل انتقال كوليبالي الذي سيحصل على راتب سنوي يقدر بنحو 30 مليون يورو، أي ما مجموعه 90 مليون يورو صافية حتى نهاية عقده.

من جهته، أعلن تشيلسي في بيان له انتقال مدافعه السنغالي، وقال: “غادر كاليدو كوليبالي نادي تشيلسي بعد استكمال انتقاله الدائم إلى نادي الهلال السعودي”.

وقدم النادي الشكر لكاليدو على مساهماته داخل وخارج الملعب خلال فترة وجوده في ستامفورد بريدج.

وكان الدولي السنغالي، البالغ من العمر 32 عاما، قد انضم إلى تشيلسي في الصيف الماضي قادماً من نابولي الإيطالي، ويرتبط بعقد مع البلوز حتى صيف 2026، لكن ونظراً لأن موسمه لم يكن جيدا بقميص البلوز، فقد قرر مغادرة تشيلسي وخوض مغامرة جديدة في الدوري السعودي.

ويعتبر كوليبالي الصفقة الثانية للهلال من الدوري الإنجليزي، هذا الصيف، بعد إعلان ضم اللاعب البرتغالي الدولي، روبن نيفيز، من وولفرهامبتون. كما يعد كوليبالي خامس النجوم العالميين المنضمين للدوري السعودي مؤخرا، بعد كريستيانو رونالدو (النصر)، كريم بنزيما ونجولو كانتي (الاتحاد)، وروبن نيفيز (الهلال).

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *