رياضة: الاتحاد الجزائري يعلن رحيل بلماضي عن تدريب المنتخب بعد الفشل الأفريقي

أعلن الاتحاد الجزائري لكرة القدم، عن فسخ عقد مدرب المنتخب؛ جمال بلماضي عقب الخروج المفاجئ من الدور الأول لكأس أمم أفريقيا 2023، والتي تتواصل منافساتها في كوت ديفوار.

وقال وليد صادي؛ رئيس الاتحاد الجزائري، في سلسلة تغريدات على حسابه في منصة “إكس”، اليوم الأربعاء: “اجتمعت مع المدرب الوطني السيد جمال بلماضي للحديث عن تبعات هذا الإقصاء المر وتوصلنا إلى اتفاق ودي بحل الارتباط وفك العقد الذي يربط المدرب بالاتحاد الجزائري لكرة القدم”.

وأضاف قائلاً: “نشكر المدرب جمال بلماضي على كل ما قدمه للمنتخب ونتمنى له حظا موفقا في بقية مشواره”.

وقدم صادي اعتذاره لعشاق المنتخب الوطني والشعب الجزائري، قال: “نأسف على الوجه الذي ظهر به المحاربون في كأس أمم إفريقيا والخروج المر من الدور التول، بعد أن اجتهدنا ووفرنا ظروفا مثالية للاعبينا من أجل التألق وتحقيق الهدف، معذرة مرة أخرى ملايين الجزائريين الذين يعشقون منتخبهم وسوف لن يتخلوا عنه بكل تأكيد في قادم الاستحقاقات”.

وكان منتخب الجزائر قد فشل في تخطي الدور الأول للبطولة الأفريقية للمرة الثانية على التوالي، ولم يتمكن في المنافسات الأخيرة من تحقيق أي فوز، واكتفى بتعادلين مع أنغولا بهدف لمثله، ومع بوركينافاسو بهدفين مقابل هدفين، فيما خسر آخر مباراة أمام موريتانيا بهدف نظيف.

ورغم أن المنتخب الجزائري يضم كتيبة من النجوم التي تلعب في أكبر الفرق الأوروبية والعربية، وأبرزهم رياض محرز واسماعيل بن ناصر وحسام عوار وغيرهم الكثير، إلا أن ذلك لم يشفع له من تذيل ترتيب المجموعة الرابعة من البطولة برصيد نقطتين.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *