رياضة: الأهلي يبحث عن الثأر والوداد لتأكيد أحقيته بلقب دوري أبطال أفريقيا

يستضيف مساء اليوم الأحد، نادي الوداد المغربي منافسه الأهلي المصري في إياب نهائي دوري أبطال أفريقيا على ملعب (محمد الخامس) بالدار البيضاء.

وستنطلق المواجهة بين الفريقين، في تمام الساعة العاشرة ليلاً بتوقيت اليمن، وتحمل طابع ثأري من جهة الأهلي الذي يريد الانتقام من الوداد الذي خطف اللقب من بين أنيابه في نسخة العام الماضي، بينما الوداد يريد تأكيد أحقيته في حصد اللقب القاري وتكرار مشهد العام الماضي.

وكان لقاء الذهاب في ستاد القاهرة الدولي قد انتهى لصالح الأهلي بهدفين مقابل هدف، وهو ما يجعل الوداد بحاجة إلى الفوز ولاشيء غيره، بهدف نظيف لحسم اللقب القاري للمرة الرابعة في تاريخه، أو الفوز بفارق أكثر من هدف.

بينما يتمتع الأهلي ببعض الخيارات الإضافية لضمان التتويج باللقب الحادي عشر في تاريخه، ومنها تحقيق الفوز أو التعادل بأية نتيجة، حتى في حال خسارته بفارق هدف شرط أن تكون الخسارة بنتيجة أكبر مثل ثلاثة أهداف لاثنين أو أربعة أهداف لثلاثة.

وسبق لنادي الوداد أن حسم لقب دوري أبطال أفريقيا على حساب الأهلي في مناسبتين، الأولى كانت في نسخة عام 2017، فيما الثانية كانت في نسخة العام الماضي 2022، رغم هزيمته من الأهلي في مباراة الإياب بهدفين مقابل هدف، مستفيداً من حسم لقاء الذهاب بهدفين نظيفين.

وبحسب مصادر رياضية، فإن التشكيل المتوقع للفريقين والتي ستخوض معركة الإياب والتتويج باللقب، سيكون كما يلي: 

الوداد المغربي: يوسف المطيع د، أيوب عملود، يحيي عطية الله، أيمن أبو الفتح، أرسين زولا، يحيي جبران، أيمن الحسوني، رضا الجعدي، محمد أوناجم، سيف الدين بوهرة، سامبو جونيور.

الأهلي المصري: محمد الشناوي، علي معلول، محمد عبدالمنعم، ياسر إبراهيم، محمد هاني، حمدي فتحي، مروان عطية، أليو ديانج، بيرسي تاو، حسين الشحات، محمود كهربا (محمد شريف).

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *