رياضة: الأهلي السعودي يتعاقد مع حارس المنتخب السنغالي ميندي لثلاث سنوات

أعلن النادي الأهلي السعودي تعاقده رسمياً مع حارس مرمى المنتخب السنغالي إدوارد ميندي، قادماً من تشيلسي الإنجليزي لمدة ثلاث سنوات.

وقال النادي في تغريدة على حسابه في منصة “تويتر” اليوم الأربعاء: “‏أسد التيرانجا، أفضل حارس في العالم، إدوارد ميندي أهلاوي”.

ولم ينشر النادي في حسابه أي معلومات إضافية حول قيمة الصفقة ومدة العقد والراتب الذي سيتقاضاه اللاعب، إلا أن تقارير أوردت أن تشيلسي سيحصل على مبلغ يتراوح بين 16 إلى 17 مليون جنيه استرليني، فيما سيمتد عقد اللاعب مع أهلي جدة حتى عام 2026، وبراتب سنوي يبلغ 12 مليون دولار و3 ملايين أخرى إضافات.

من جهته أصدر تشيلسي، اليوم الأربعاء، بياناً رسمياً أعلن فيه رحيل حارسه، قال فيه:  “رحل إدوارد ميندي عن النادي بعد 3 مواسم معنا، وانتقل بشكل دائم إلى أهلي جدة”.

ويأتي بيع ميندي، البالغ من العمر 31 عاماً، من أجل فتح المجال أمام استقدام بديل له، حيث تسعى إدارة تشيلسي إلى التعاقد مع حارس إنتر ميلان الإيطالي ومنتخب الكاميرون أندريه أونانا أو الفرنسي مايك ماينان، حارس الجار ميلان.

ويعد ميندي اللاعب السادس الذي يغادر تشيلسي في الميركاتو الصيفي الحالي، بالإضافة إلى 2 آخرين مرشحين للمغادرة خلال الأيام القادمة، ويهدف النادي بقيادة مدربه الجديد الأرجنتيني ماوريسيو بوكيتينو، من وراء بيع بعض لاعبيه، إلى تفادي خرق سياسات اللعب المالي النظيف، وأيضاً تجديد دماء الفريق بصفقات كبيرة فيما تبقى من الميركاتو.

يذكر أن قائمة المغادرين الستة، تضم 4 اتجهوا إلى الدوري السعودي، وهم: الفرنسي كانتي (الاتحاد)، والسنغاليان كوليبالي (الهلال)، وميندي (الاتحاد)، والمغربي حكيم زياش الذي بات قريباً من (النصر). كما اجتاز الألماني كاي هافيرتز الكشف الطبي، تمهيدًا لانتقاله إلى آرسنال، الكرواتي ماتيو كوفاسيتش أكمل انتقاله إلى مانشستر سيتي.

أما المرشحين للمغادرة، فهما الإنجليزي ماسون ماونت، والإسباني سيزار أزبلكويتا، حيث يرتبط الأول بالرحيل إلى مانشستر يونايتد أو بايرن ميونيخ، فيما بات الأخير قريبًا من الانتقال إلى إنتر ميلان مع تبقي عام واحد في عقده الحالي مع البلوز.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *