دبلن: آيرلندا تقدم دعما إضافيا للأونوروا وتتهم إسرائيل بشن حملة كاذبة ومضللة ضد الوكالة الأممية

قال وزير الخارجية الآيرلندي، ميشيل مارتن، الخميس، إن بلاده ستقدم للأنوروا تمويلا بمقدار 20 مليون يورو.

وأوضح الوزير الآيرلندي، في مؤتمر صحفي عقب اجتماع مع المفوض العام للأونروا، فيليب لازاريني، أن التمويل سيدعم “العمل المنقذ للحياة في غزة ويساعد في معالجة أزمة التمويل الحرجة للأونروا، والتي تعرض للخطر الدعم المقدم لـ5.9 مليون فلسطيني في جميع أنحاء المنطقة”.

وأضاف: “الناس بحاجة ماسة لأبسط الأساسيات المنقذة للحياة: الغذاء والماء والدواء والمأوى. وفي ظل هذه الظروف الأكثر ترويعا، وفي مواجهة احتمال حدوث المزيد من التصعيد العسكري، فإن الأونروا تعد العمود الفقري للاستجابة الإنسانية، وهي بحاجة ماسة للدعم من جميع الدول الأعضاء في الأمم المتحدة”.

وقال وزير الخارجية الآيرلندي إن إسرائيل شنت حملة كاذبة ومضللة ضد وكالة غوث وتشغيل اللاجئين (أونروا)، منتقدا الولايات المتحدة لتبنيها الرواية الإسرائيلية، وطالبها بإعادة التفكير في قرارها تعليق دعم الأونروا.

وأكد أنه من دون الأونروا لن تكون هناك خدمات أساسية للفلسطينيين في غزة، وأن “أي هجوم على الأونروا من شأنه تقويض حل الدولتين”، مشيرا إلى أن “الجهة التي ستدير غزة بعد الحرب لن تتمكن من القيام بمهامها من دون الأونروا”.

وتزعم إسرائيل تورط 12 من موظفي الوكالة البالغ عددهم في غزة 13 ألفا في الهجوم الذي شنته الحركة في السابع من تشرين الاول.

ومنذ 26 كانون الثاني/ يناير الماضي، علقت 18 دولة والاتحاد الأوروبي تمويلها لـ”الأونروا”، على خلفية المزاعم الإسرائيلية، فيما أعلنت الوكالة أنها تحقق في هذه المزاعم.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *