كشفت الهيئة العامة للأرصاد الجوية حالة الطقس من الأربعاء 23 فبراير حتى الإثنين 28 فبراير على كافة الأنحاء لتتوقع الهيئة أن يسود طقس دافئ نهارًا على القاهرة الكبرى والوجه البحري والسواحل الشمالية وجنوب سيناء، وجنوب البلاد، على أن يكون الطقس معتدل الحرارة على السواحل الشمالية الغربية، وشديدة البرودة ليلًا على كافة الأنحاء.

حالة الطقس بداية من الأربعاء 23 فبراير

وكشفت الهيئة العامة للأرصاد الجوية حالة الطقس بداية من الأربعاء ليسود حالة من عدم الاستقرار في الأحوال الجوية يصاحبها سقوط الأمطار  متفاوتة الشدة مع انخفاض درجات الحرارة ونشاط للرياح قد يكون مثير للرمال والأتربة على بعض المناطق.

تقلبات حادة وأمطار رعدية على هذه المناطق والأرصاد تحذر

 

وتوقعت الهيئة هبوب نشاط للرياح قد يكون مثير للرمال والأتربة، على مناطق من القاهرة الكبرى والوجه البحري والسواحل الشمالية، وشمال الصعيد، مع سقوط أمطار غزيرة متوسطة قد تكون مصحوبة بحبات البرد بنسبة حدوث تصل من 30 إلى 50 في المائة على مناطق من السواحل الشمالية الغربية وشمال الوجه البحري على فترات متقطعة.

كما توقعت الهيئة العامة للأرصاد سقوط أمطار من خفيفة إلى متوسطة مساء قد تكون رعدية أحيانًا، بنسبة حدوث تصل 30 في المائة، على مناطق من جنوب الوجه البجري، قد تمتد خفيفة إلى القاهرة ومدن القناة وجنوب سيناء.

حالة الطقس الخميس 24 فبراير

كما توقعت الهيئة العامة للأرصاد الجوية سقوط أمطار رعدية أحيانا مصحوبة بحبات البرد بنسبة حدوث من 40 إلى 60 في المائة على مناطق من مدن القناة ووسط سيناء ومنطقة خليج والسويس، تمتد على القاهرة الكبرى، تكون خفيفة على شمال الصعيد، مع هبوب رياح على مناطق من السواحل الشمالية دق تكون مثيرة للرمال، والأتربة  وعلى مناطق من القاهرة الكبرى والوجه البحري، ومدن القناة، ومحافظة البحر الأحمر، وسيناء، وشمال الصعيد على فترات متقطعة.

 

تقلبات حادة وأمطار رعدية على هذه المناطق والأرصاد تحذر

 

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *