بيروت: “إسكوا” تنظم المنتدى العربي الثاني للمساواة في الأمن الغذائي الأسبوع القادم

تنظم اللجنة الاقتصادية والاجتماعية لغرب آسيا (ESCWA) الأسبوع القادم المنتدى العربي الثاني لبحث عدم المساواة وانعدام الأمن الغذائي في المنطقة العربية.

وقالت اللجنة في بلاغ صحفي، أنها ستنظم الثلاثاء والأربعاء القادمين (6 و7 يونيو الجاري)، المنتدى العربي الثاني من أجل المساواة (AFE2023) تحت عنوان “صوتٌ واحدٌ.. المساواة في الأمن الغذائي”، في بيت الأمم المتحدة بالعاصمة اللبنانية بيروت، بالشراكة مع Pathfinders من أجل مجتمعات سلمية وعادلة وشاملة، وصندوق التضامن الإسلامي للتنمية، وأوكسفام، وبرنامج الأغذية العالمي، ومنظمة الأمم المتحدة للأغذية والزراعة.

وأضاف البلاغ أن المنتدى العربي سيجمع بين القادة السياسيين والوزراء المعنيين والقطاع الخاص والخبراء ومنظمات المجتمع المدني والشباب من المنطقة العربية لاستعراض الأولويات الإقليمية من أجل معالجة عدم المساواة، ومراجعة التجارب الوطنية والدولية، وإشراك أصحاب المصلحة في حوار يرتكز على الحلول العملية والسياسات حول موضوع عدم المساواة والحد منه.

وأشار إلى أن المنتدى سيتناول القضايا التي يعالجها التقرير الإقليمي الذي أعدته “الإسكوا” وشركاؤها حول عدم المساواة وانعدام الأمن الغذائي في المنطقة العربية كخطر جسيم يهددها، في ظل الأزمات الاقتصادية والاجتماعية على الصعيدين العالمي والإقليمي، ودَور الشباب العربي كعوامل للتغيير من أجل الأمن الغذائي.

كما سيناقش أصحاب القرار والخبراء قضايا عدم المساواة في مجال الأمن الغذائي في المنطقة العربية والتحديات التي تواجه المنطقة في هذا المجال، مع اقتراح حلول عملية لمعالجتها.

يذكر أن “الإسكوا” هي إحدى اللجان الخمس الإقليمية المجلس الاقتصادي والاجتماعي التابع للأمم المتحدة، وتنظم مع شركائها هذا المنتدى سنوياً، حيث سبق وأن نظمت النسخة الأولى منه في العام الماضي 2022، والتي تناولت البحث في حلول عملية على مستوى السياسات للتصدي لعدم المساواة والإقصاء، مع التركيز على بطالة الشباب من أسباب عدم المساواة المتعدد الأوجه في المنطقة العربية. كما وتم إطلاق “مبادرة جسور” التي هدفت إلى خلق فرص ملموسة للشباب والشابات والخريجين والخريجات العاطلين عن العمل وتزويدهم بخدمات تحسّن احتمالات تشغيلهم.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *