بروكسل: الناتو يعلن بدء تدريب ضخم يشمل 90 ألف عسكري

أعلن حلف شمال الأطلسي”الناتو”، أمس الخميس، أنه سيبدأ الأسبوع المقبل أكبر تدريب عسكري له منذ عقود بمشاركة 90 ألف عسكري، على مدى أشهر.

وصرح القائد الأعلى للحلف في أوروبا الجنرال الأميركي كريستوفر كافولي، للصحافيين بأنّ التدريب Steadfast Defender “المدافع الصامد” سيستمر حتى أواخر مايو/ أيار.

وأوضح كافولي أن التدريب يشمل وحدات من كل الدول الأعضاء الـ31 والدولة المرشحة السويد.

بريطانيا تعتزم إرسال 20 ألف جندي للمشاركة في مناورة الناتو

وقالت وزارة الدفاع البريطانية قبل أيام، إنّ بريطانيا سترسل نحو 20 ألف جندي للمشاركة في مناورة عسكرية كبيرة لحلف الناتو في أوروبا في النصف الأول من العام الجاري بالإضافة إلى سفن حربية وطائرات مقاتلة.

وتشمل عملية النشر 16 ألف جندي من الجيش البريطاني سيتمركزون في شرق أوروبا في الفترة من فبراير/ شباط إلى يونيو/ حزيران بالإضافة إلى مجموعة حاملة طائرات وطائرات هجومية من طراز “أف 35 بي” وطائرات استطلاع. وتأتي المناورة بمناسبة الذكرى 75 لتأسيس حلف شمال الأطلسي.

وقال وزير الدفاع البريطاني غرانت شابس، في مقتطفات نشرتها وزارة الدفاع: “أستطيع أن أعلن اليوم أن المملكة المتحدة سترسل نحو 20 ألف جندي للمشاركة في واحدة من أكبر عمليات الانتشار لحلف شمال الأطلسي منذ نهاية الحرب الباردة”.

وعزز الناتو عدد قواته الجاهزة للقتال بعدما أمر الرئيس الروسي فلاديمير بوتين بغزو أوكرانيا قبل عامين تقريباً، وواصل الحلف دعم كييف بالمساعدات العسكرية والاقتصادية والإنسانية.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *