برنامج امتحان الدورة الثانية التكميلية لشهادة الثانوية العامة والشرعية والمهنية في سورية دورة 2023

يسعدنا في موقع عاجل برس ان نقدم لكم موضوع جديد حول برنامج امتحان الدورة الثانية التكميلية لشهادة الثانوية العامة والشرعية والمهنية في سورية دورة 2023

برنامج امتحان الدورة الثانية التكميلية لشهادة الثانوية العامة والشرعية والمهنية في سورية دورة 2023

مقدمة

تعد الشهادة الثانوية العامة من أهم الشهادات التي يحصل عليها الطلاب في سورية، وذلك لما تمثله من بوابة للتعليم الجامعي والتوظيف في القطاع العام والخاص. ولكن يوجد بعض الطلاب الذين لم يتمكنوا من اجتياز الامتحان الأساسي وبالتالي لم يحصلوا على الشهادة، لذلك تم إنشاء الدورة الثانية التكميلية لإعطاء هؤلاء الطلاب فرصة أخرى للحصول على الشهادة.

موعد الامتحان

حددت وزارة التربية في سورية موعد امتحان الدورة الثانية التكميلية لشهادة الثانوية العامة والشرعية والمهنية في دورتها لعام 2023، وذلك في الفترة من 17 إلى 20 أيلول / سبتمبر 2023.

الفئات المستهدفة

يمكن لأي طالب أو طالبة تقديم طلب للدخول إلى الامتحان الثانوي التكميلي، وذلك في حالة عدم حصولهم على الشهادة الثانوية العامة أو الشرعية أو المهنية في الدورة الأساسية. ويجب على الطلاب التقدم بطلباتهم في الوقت المحدد من قبل وزارة التربية.

مواد الامتحان

سيتم امتحان الطلاب في نفس المواد التي تم امتحانها في الدورة الأساسية للشهادة الثانوية العامة والشرعية والمهنية والتي تشمل:

  1. اللغة العربية
  2. اللغة الإنجليزية
  3. الرياضيات
  4. الفيزياء
  5. الكيمياء
  6. الأحياء
  7. التربية الدينية
  8. الاجتماعيات
  9. الاقتصاد المنزلي
  10. الفنون

نظام التقدير

سيتم تحديد درجة النجاح بناءً على نظام التقدير المعتمد في سورية، والذي يتضمن الدرجات التالية:

  • ممتاز: 90-100
  • جيد جدًا: 80-89
  • جيد: 70-79
  • مقبول: 60-69
  • راسب: أقل من 60

الخلاصة

تعد الدورة الثانية التكميلية لشهادة الثانوية العامة والشرعية والمهنية في سورية دورة 2023 فرصة للطلاب والطالبات الذين لم يحصلوا على الشهادة في الدورة الأساسية للحصول عليها. ويجب على الطلاب الراغبين في التقدم لهذه الدورة تقديم طلباتهم في الوقت المحدد من قبل وزارة التربية، ويتم امتحانهم في نفس المواد التي تم امتحانها في الدورة الأساسية، ويتم تحديد درجة النجاح بناءً على نظام التقدير المعتمد في سورية.

نامل ان نكون وفقنا عبر موقع عاجل برس في نقل الفائدة والمعلومة النموذجية حول برنامج امتحان الدورة الثانية التكميلية لشهادة الثانوية العامة والشرعية والمهنية في سورية دورة 2023

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *