كشفت ابتسام الشهري المتحدثة باسم وزارة التعليم في المملكة العربية السعودية عن الفئات الطلابية المستثناة من الحضور للمدارس إلى الدراسة، وفي مؤتمر صحفي أوضحت المتحدثة باسم وزارة التعليم أن هناك فئة من الطلاب لديهم ظروف صحية معتمدة من هيئة الصحة العامة وقاية من أجل الحفاظ على حياتهم.

الفئات الطلابية المستثناة من الحضور للمدارس

ولفتت المتحدثة باسم وزارة التعليم إلى أن المدارس جاهزة لاستقبال الطلاب وكل الاحتياجات اللازمة من أجل تحقيق رحلة تعليمية آمنة وأن هذه الخطة مجهزة ويتم العمل عليها ومتابعتها باستمرار، كما تم توفير المعقمات والكمامات واتباع إرشادات التباعد مع تطبيق كل الإجراءات الاحترازية التي تضمن العودة الآمنة للطلاب والطالبات.

الصحة تكشف الفئات الطلابية المستثناة من الحضور للمدارس

وعلى جانب آخر كشفت هيئة الصحة العامة وقاية أن هناك نحو 11 فئة من الطلاب من ذوي الأمراض مستثنون من الدوام الحضوري وهم الفئة العمرية أقل من 12 عامًا والذي يبدأ اعتبارًا من يوم الأحد القادم  الموافق للعشرين من شهر جمادى الآخرة الجاري.

الفئات الطلابية المستثناة من الحضور للمدارس

وتشمل الفئات الطلابية المستثناة من الحضور للمدارس كل من مرضى السكري النوع الأول، إضافة إلى السمنة المفرطة، ونقص الوزن، إضافة إلى أمراض القلب، وكل من الأوعية الدموية الخلقية، إضافة إلى أمراض الرئة المزمنة، وأمراض الكلية المزمنة، وأمراض ضمور العضلات والأعصاب، إضاف إلى أمراض فقر الدم، والأمراض المتعلقة بالمناعة، والأمراض الجينية.

الفئات الطلابية المستثناة من الحضور للمدارس

 

ولفتت هيئة وقاية أن أى طفل لديهم أشقاء لديهم عوامل خطورة مذورة من هذه الأمراض أو الأمراض، الذين لديهم أشقاء أو أولياء أمور معفيين من تلقي لقاحات الوباء المستجد يعتبرون مستثنين من الحضور.

وتابعت الهيئة أنه يمكن السماح للطلاب بمغادرة الفصل في الفسحة، بشرط أن يتم تقسيم الفصول وإخراجهم على فترات وتقسيم المساحة لتكون كل منطقة مخصصة لفصل معين، مع استمرار توزيع الوجبات المدرسية.

 

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *