على قدم وساق يجري البطل العالمي وحامل لقب كأس العالم للراليات الـ كروس كانتري باها، يزيد بن محمد الراجحي استعدادات المكثفة لحوض منافسات باها التي تجري الآن في روسيا، برفقة ملاحه الإيرلندي مايكل أور في إطار الجولة الافتتاحية من كأس العالم لراليات الكروس كانتري باها والتي تنطلق في مدينة سانت بطرسبرغ الروسية، ومن المقرر أن تنطلق المنافسة خلال الفترة من 11 إلى 13 من فبراير.

ومن المقرر أن يخوض حامل لقب البطولة يزيد المنافسة على مسافة الرالي الإجمالية والتي تصل إلى 600 كلم على مسارات مغطاة بالثلوج على أن تبلغ مجموع مسافة مراحلها الخاصة 387 كلم السرعة على امتداد يومين بمجموع 9 مراحل خاصة.

السعودي يزيد الراجحي
لقب كأس العالم للراليات الـ كروس كانتري باها

 

ومن المقرر أن يسعى حامل لقب كأس العالم إلى الحفاظ على أهدافه للموسم الجديد والدفاع عن اللقب العالمي، الذي حققه العام المنصرم على متن سيارة تويوتا هايلوكس من تحضير فريق اوفردرايف البلجيكي.

ويدخل يزيد بن محمد الراجحي المنافسة بخبرته الواسعة في المسارات الثلجية، التي تكررت عام 2014، في الظهور الأول في الراليات الكروس كانتري مع فريق اوردرايف، وذلك عندما نجح السعودي في الفوز في لقب باها روسيا وهي الغابة الشمالية التي مثلت في الجولة الافتتاحية لراليات الكروس على متن سيارة تويوتا هايلوكس.

اقرا المزيد: موعد مباريات تشيلسي القادمة في كأس العالم للأندية

يذكر أن المنافسة في المسارات البيضاء المغطاة بالثلوج ليست جديدة على حامل اللقب فلقد فاز الراجحي، بمسابقة رالي السويد عام 2013 عندما كان منافساً في بطولة العالم للراليات، ويعول كثيرًا على أن يلعب ابن الصحراء قدرته على التفوق في جميع الظروف المناخية، في الراليات المختلفة حول العالم بغض النظر عن اختلاف نوع السيارة والأسلوب المعتمد.

من جانبه قال السعودي يزيد الراجحي أنه توجه إلى روسيا للمشاركة في باها روسيا وأنها المشاركة الثانية له في هذا الرالي في مسيرتي الإحترافية مؤكدًا أن لديه ذكريات في روسيا فقد فاز بأرضها فوق الثلوج في راليات الكروس كانتري مع تويوتا هايلوكس قبل 8 سنوات”

 

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *