الدوري الإسباني لكرة القدم: برشلونة يعزز موقعه في الصدارة رغم تعادله بدون أهداف مع خيرونا

عزز برشلونة تصدره لترتيب دوري الدرجة الأولى الإسباني لكرة القدم وذلك بفارق 13 نقطة عن أقرب مطارديه على الرغم من تعادله بدون أهداف مع خيرونا الذي يقع في وسط الترتيب في لقاء قمة قطالوني في كامب نو الاثنين 10 أبريل 2023.

اقترب برشلونة من التسجيل لكن تسديدة رونالد أراوخو في الشوط الأول لم تعبر خط المرمى بالكامل قبل أن يلحق بها حارس خيرونا باولو جازانيجا في خضم أداء متراجع إلى حد كبير من أصحاب الأرض.

وارتفع رصيد برشلونة إلى 72 نقطة من 28 مباراة متقدما بفارق 13 نقطة على ريال مدريد صاحب المركز الثاني قبل 10 جولات على النهاية، بينما يتقدم جيرونا بفارق ثماني نقاط عن منطقة الهبوط في المركز الحادي عشر.

كان تشابي مدرب برشلونة يأمل في رد فعل من فريقه بعد الخسارة 4-صفر أمام ريال مدريد في قبل نهائي كأس الملك الأسبوع الماضي، لكن الفريق عانى لاختراق دفاع جيرونا القوي الذي حافظ على نظافة شباكه في اللقاء.

واضطر جازانيجا أيضا إلى إبعاد الكرة من على خط المرمى بعد أن أرسل زميله سانتياجو بوينو تمريرة ضالة للخلف كانت ستسكن الشباك، بينما سدد رافينيا جناح برشلونة بعيدا عندما كان في وضع جيد عند القائم البعيد.

ولعب إريك جارسيا مدافع أصحاب الأرض ضربة رأس من ركلة حرة فوق العارضة عندما كان من السهل عليه أن يسجل، لكن أفضل فرصة في الشوط الثاني كانت من نصيب الضيوف.

وانفرد المهاجم تاتي كاستيلانوس بحارس مرمى برشلونة مارك-أندريه تير شتيجن، لكنه سدد الكرة بعيدا عندما كان من الممكن أن يرسل تمريرة بسيطة لزميله فيكتور تسيجانكوف ليسجل منها الأخير بسهولة.

وسيتوجه برشلونة إلى خيتافي في مباراته المقبلة يوم الأحد المقبل، بينما يستضيف جيرونا منافسه إلتشي في نفس اليوم.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *