اسئلة امتحان مادة العلوم شهادة الثالث الثانوي يوم السبت 24 حزيران 2023 في سوريا مع الحل

يسعدنا في موقع عاجل برس ان نقدم لكم موضوع جديد حول اسئلة امتحان مادة العلوم شهادة الثالث الثانوي يوم السبت 24 حزيران 2023 في سوريا مع الحل



اسئلة امتحان مادة العلوم شهادة الثالث الثانوي في سوريا


اسئلة امتحان مادة العلوم شهادة الثالث الثانوي في سوريا

يوم السبت 24 حزيران 2023

تحتوي الامتحان على 6 أسئلة، يجب على الطلاب الإجابة على 5 منها:

  1. ما هو التفاعل الكيميائي؟ وما هي أنواع التفاعلات الكيميائية؟
  2. ما هو الوقود الأحفوري؟ وما هي الآثار السلبية لاستخدامه؟
  3. ما هي العوامل التي تؤثر على تفاعلات البيئة؟ وكيف يؤثر التغير المناخي على البيئة؟
  4. ما هي أنواع الأشعة الكهرومغناطيسية؟ وما هي الآثار السلبية لتعرض الإنسان لها؟
  5. ما هي طرق حفظ الطاقة؟ وكيف يمكن استخدام الطاقة المتجددة في توليد الكهرباء؟
  6. ما هي العمليات الحيوية الضرورية للحفاظ على الصحة والسلامة؟ وكيف يمكن الوقاية من الأمراض المعدية؟

الحلول:

  1. التفاعل الكيميائي هو عملية تحويل مواد إلى مواد جديدة بفعل التفاعل بينها. وتنقسم التفاعلات الكيميائية إلى عدة أنواع، مثل التحلل، الاحتراق، التفاعلات الحمضية والقاعدية، التفاعلات الأكسدة والاختزال، والتحول النووي.
  2. الوقود الأحفوري هو النفط والفحم والغاز الطبيعي، ويؤدي استخدامها إلى زيادة انبعاثات الغازات الدفيئة وتدهور البيئة، ويمكن استخدام الطاقة البديلة مثل الطاقة الشمسية والرياح والمياه كحل بديل.
  3. تؤثر العوامل البيئية مثل درجة الحرارة والرطوبة والأمطار على تفاعلات البيئة، ويؤثر التغير المناخي على البيئة بتغيرات في درجات الحرارة والأمطار وانخفاض مستويات المياه، مما يؤدي إلى تدهور البيئة وانقراض الكثير من الكائنات الحية.
  4. تنقسم الأشعة الكهرومغناطيسية إلى عدة أنواع، مثل الأشعة السينية والأشعة فوق البنفسجية والأشعة تحت الحمراء والأشعة الراديوية، وتؤدي تعرض الإنسان لهذه الأشعة إلى مخاطر صحية مثل الإصابة بالسرطان وتلف الخلايا.
  5. يمكن حفظ الطاقة بالتخفيف من استهلاك الكهرباء والماء والوقود، ويمكن استخدام الطاقة المتجددة مثل الطاقة الشمسية والرياح والمياه لتوليد الكهرباء وتقليل استخدام الوقود الأحفوري.
  6. تتضمن العمليات الحيوية الضرورية للحفاظ على الصحة والسلامة مثل التنفس والهضم والتمثيل الغذائي والدورة الدموية والتنفس الخلوي، ويمكن الوقاية من الأمراض المعدية بالحفاظ على النظافة وتطهير المناطق العامة والتقليل من التجمعات الكبيرة للأشخاص والتطعيمات.



نامل ان نكون وفقنا عبر موقع عاجل برس في نقل الفائدة والمعلومة النموذجية حول اسئلة امتحان مادة العلوم شهادة الثالث الثانوي يوم السبت 24 حزيران 2023 في سوريا مع الحل

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *